عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    09-Oct-2017

ملك البحرين يؤكد ان بلاده ستبقى مخلصة للقضايا العربية ومدافعة عن مصالحه

 

المنامة - بترا - اكد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ان البحرين ستبقى كما عرفها وطنها العربي مخلصة لقضاياه وحامية لأمنه ومدافعة عن مصالحه.
 
وقال في كلمة القاها اليوم الاحد لدى افتتاحه دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الرابع لمجلسي النواب والشورى ان البحرين ستُسخِر كافة إمكاناتها العسكرية والأمنية والدبلوماسية لمواجهة أية تدخلات غير مشروعة ومعالجة أية أزمات تربك استقرار محيطها العربي.
 
وشدد عاهل البحرين على تمسك بلاده بالثوابت الأساسية التي أعلنت عنها الدول الداعية لمحاربة الإرهاب وكشف داعميه ومموليه ممن يتبنون أجندات سياسية مكشوفة هدفها اختلاق الأزمات وشق الصف وتهديد أمن واستقرار المنطقة.
 
وقال إن أمن واستقرار البحرين مرتبط على الدوام بتأهب ويقظة أهلها للدفاع عن تماسكهم الاجتماعي ولحمتهم الوطنية القائمة على أسس ومبادئ التعايش والتسامح والتعددية وهي قيم تشكلت من خلالها ملامح مجتمع البحرين المدني المتحضر الذي طالما حمل للعالم رؤيته الخاصة به في الاحترام الديني والتعايش السلمي والتقارب الحضاري وهو أمر يجعل للبحرين صوتها المسموع ومكانتها الرفيعة على صعيد ترسيخ ونشر السلام وخدمة الإنسانية.
 
ووجه ملك البحرين حكومته باتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق التوازن بين المصروفات والإيرادات العامة وتنمية الإيرادات النفطية وغير النفطية لتحقيق الاستدامة المالية وبما يتسق مع سياسات التنويع الاقتصادي في البلاد.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات