عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-May-2018

38 مصمما محليا يعرضون إبداعاتهم في ‘‘سوق ديزاين‘‘ بدعم من "زين" ومنصّة زين للإبداع (ZINC)

 

إبراهيم المبيضين
 
عمان –الغد-  يلقى الزائر لمعرض "سوق ديزاين" في "الهنجر" – في منطقة راس العين في عمان- الكثير من الإبداع والروح الشبابية والحماسة للتعريف بالمنتجات وتسويقها، وخصوصا إن معظم العارضين في هذه المساحة هم من الشباب أصحاب الأفكار والمشاريع الريادية في مضمار تصميم الأزياء والمنتجات.
والأمر في "سوق ديزاين" لا يقتصر على عرض وتسويق المنتجات في مضمار الأزياء والمنتجات المنزلية وفي مجال الفن والتصميم، فالزائر مهما كانت اهتماماته سيتلقى معلومات وخبرات جديدة من خلال العديد من الجلسات الحوارية والمنصات التي تنظم عرض قصص النجاح في قطاع التصميم الذي يقوم أساسا على الإبداع والابتكار.
و"سوق ديزاين" هو معرض متخصص في مضمار التصميم في مختلف المجالات افتتح عصر أول من أمس بتنظيم من منصّة "ديزاين" (Dezain Space) وبدعم من شركة زين الأردن ومنصّة زين للإبداع (ZINC) على مدار ثلاثة أيام ابتداء من يوم الجمعة ولغاية اليوم الأحد، حيث ستتاح الفرصة لحوالي 38 مصمما محليا في مجال الأزياء والمنتجات لاستعراض عدد من التصاميم الإبداعية في مجال الأزياء والمنتجات، بهدف دعم هؤلاء المصممين المحليين، إلى جانب عقد العديد من الجلسات الحوارية لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات التي يواجهها هذا القطاع والإطلاع على قصص نجاح أردنية ملهمة.
وتشتمل الفعالية على إطلاق مجموعة رمضان وصيف 2018 الخاصة بـ 38 مصمما محليا في عالم الأزياء والمنتجات بحضور الرئيس التنفيذي بشركة زين الأردن أحمد الهناندة ونخبة من المصممين والمختصصين في مجال الأزياء وتصميم المنتجات، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين والمؤثرين على منصات التواصل الإجتماعي.
من هؤلاء المصممين المحليين العارضين الـ 38  هي المصممة والريادية آية البطاينة التي كانت تقف في جناحها في معرض "الهنجر" تعرض منتجاتها في مجال "الديكور المنزلي" بكل حماسة وفرح.
وقالت البطاينة لـ "الغد" بأن المعرض هو فرصة كبيرة لتعريف الناس والمهتمين بمجال التصميم بفكرتها أو مشروعها الذي يحمل اسم "سباشيولاس"، وأول مجموعة تصممها في مجال الديكور المنزلي والتي حملت اسم "سقيا" والتي تحمل الطابع الرمضاني مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.
وأكدت البطاينة أهمية منصة زين للتصميم "ديزاين" في تعريف المصمم بالمجال وكيفية تحويل فكرته إلى مشروع إنتاجي، وكيفيات تصميم وبيع منتج يلائم السوق المحلية والعربية.
واتفقت المصممة في مجال الأزياء رشا عودة مع البطاينة في الرأي، وقالت بأن المعرض بمعاييره ومتطلباته العالية للعرض رفع من مستوى المنافسة في التصميم والتصنيع للمصممين المشاركين، لافتة إلى أن هذا الأمر زاد من جهدها وإبداعها في تقديم تصاميم جديدة في مضمار الأزياء.
ووجدت الموظفة في شركة زين – قسم التسويق والبراندنغ – نوريا حجازي في المعرض مساحة لعرض أول مجموعة تصممها من وحي أفكارها، وهي عبارة عن قمصان تطبع عليها عبارات تشير إلى فكر شخصيات عربية وعالمية ملهمة.
وقالت حجازي – التي تحمل شهادة في الفنون والتصميم – بأن منصة "ديزاين" وجهتها لكيفية تصميم عملها وفكرتها وكيف تحولها إلى مشروع إنتاجي يلائم السوق والناس.
وضمّت أجندة الفعالية عدة جلسات نقاشيّة في مختلف المجالات التي تهم المصممين والمقبلين على العمل في مجال التصميم، إذ تناولت الجلسات مواضيع مهمة مثل التعريف بمنصّة ديزاين ومساهمة المؤثرين ودورهم في دعم المصممين، ومدى تأثير البازارات على زيادة المبيعات واشهار العلامة التجاريّة الخاصة بالمصممين، وآليّة تسويق المنتجات عبر منصات التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية، وكيفيّة نمو وتطوير الأعمال لتتحول من شركات ناشئة إلى شركات لها تواجد محلي وإقليمي، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي يواجهها المصممون المحليون.
وخلال الفعالية على مدار ثلاثة أيام، قام عدد من المصممين بمشاركة الحضور بقصص نجاحهم وكيف بدأت أعمالهم وتطورت لما هي عليه الآن وعن أهمية التواجد الإقليمي وزيادة قنوات التوزيع. 
واشتملت الفعالية على عروض لمصممين مثل: ريما دحبور وإيمان الأحمد و"جوبدو" و"يوني آرت" و"لولوز بوكس" و"جويا" وفرح قادري ومريم شكري وبترا أورفلي وزينة علي و"فاشن كارما" ورشا عودة و"جو باي كريتيف جوردن" و"سرو فاشن".
ويشار إلى أن منصة ديزاين (Dezain Space) تمثّل المكان الأمثل لتقديم الدعم ومشاركة الخبرات وإقامة الفعاليات والورشات التدريبيّة المعنيّة بصناعة التصميم، لتُمَكّن العاملين في مجال الإبداع من تحويل أفكارهم إلى مشاريع إنتاجية تسوّق محليا واقليميا.  وتعد منصّة "ديزاين" (Dezain Space) من أوائل المنصّات المخصصة للمصممين في مجال الأزياء والمنتجات والتي تتلقى الدعم من منصّة زين للإبداع (ZINC) وشركة زين والتي يديرها كل من سيما النجّار، المختصّة بمجال الموضة والتكنولوجيا، والفنان شامخ البلوي الذي اشتهر على منصات التواصل الإجتماعي. وتهدف "ديزاين" (Dezain Space) لتوفير الدعم والنصائح الارشادية وفرص الحصول على التمويل الاستثماري للمصممين المقبلين على سوق العمل، كما تعمل المنصة على تطوير مهارات المصممين التسويقية والإبداعية والمالية، لتساهم المنصة في تمكينهم من الوصول إلى العالمية بأفكارهم الابتكارية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات