عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Mar-2017

فعاليات للشباب بمنتدى الدولي للاتصال الحكومي لتحفيزيهم حيال التنمية المستدامة

 بحضور شما المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب

 
 
الشارقة- الغد- تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تشهد الدورة السادسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي المنعقد في إمارة الشارقة استضافة حلقة شبابية نقاشية ضمن فعاليات اليوم الأول للمنتدى المقام في مركز إكسبو الشارقة يومي 22 و23 من مارس الجاري.
 وسيحضر الحلقة الشبابية التي يستضيفها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب تحت عنوان "دور الاتصال الحكومي في تحفيز الشباب للمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة" كل من معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس الإمارات للشباب، ومعالي نجلاء العور وزيرة تنمية المجتمع، وتديرها دعاء الحمادي الإعلامية في قناة سما دبي.
 وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام بأن الحلقة الشبابية تأتي تماشياً مع شعار الدورة السادسة للمنتدى "مشاركة مجتمعية...تنمية شاملة"، موضحاً بأن دول العالم لن تتمكن من تحقيق أهداف التنمية المستدامة دون دور حيوي ومؤثر للشباب ومن خلال التعرف على آرائهم وأفكارهم وتبني التوصيات التي يقدمونها خصوصاً وأن النتائج المترتبة على تحقيق تلك الأهداف ستؤثر بشكل مباشر على حاضرهم ومستقبلهم.
 وأشاد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بمشاركة معالي شما بنت سهيل المزروعي، أول وزيرة للشباب في دولة الإمارات وأصغر وزيرة في العالم، ومعالي نجلاء العور وزيرة تنمية المجتمع في هذه الجلسة، منوهاً بأن مشاركة معالي الوزيرتين سيمنح الشباب دافعاً إضافياً لعرض وجهات نظرهم بحرية وبثقة من أنها ستجد طريقها إلى التطبيق. وأضاف، بأن تلك المشاركة تعكس حجم الاهتمام الرسمي لدى الجهات الاتحادية بمنظومة الاتصال الحكومي لدورها الحيوي في نشر الوعي لدى فئة الشباب بالجهود الوطنية الرامية لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة الناجحة لبلادنا.
 وشدد رئيس مجلس الشارقة للإعلام على أن صناعة قادة المستقبل تعتمد وبشكل أساسي على تمكين شباب اليوم من المعارف والمهارات اللازمة وخصوصاً في منظومة الاتصال الحكومي لما تمثله من ارتكاز لعمل الحكومات في مواجهة مختلف التحديات منوهاً الى أن عملية التواصل الفعال مع الشباب واستطلاع آراءهم في مختلف القضايا المحورية يسهم بشكل مباشر في مساعدة الحكومات وصناع القرار على بناء واعتماد استراتيجيات تمكنهم من الإدارة الناجحة لمختلف القضايا العالمية بالغة الأهمية.
 بدورها قالت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب: "تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات قيادتنا الرشيدة بتقديم كافة أشكال الدعم للشباب بهدف تمكينهم وتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم، وتعمل الحكومة بشكل دائم على تعزيز مشاركة الشباب في تنمية المجتمع والارتقاء به، ونتطلع من خلال الحلقة الشبابية التي يستضيفها المنتدى الدولي للاتصال الحكومي هذا العام إلى توسيع مشاركة الشباب وتحفيزهم بشكل أكبر للمساهمة الفاعلة في دعم مسيرة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".
 وأضافت الوزيرة: "كافة سكان العالم معنيون اليوم بقضايا البيئة والأمن الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي وخصوصاً الشباب فهم يشكلون نسبة كبيرة من المجتمعات، ومن خلال التعاون البناء بين الشباب والحكومات يمكن تحويل العالم إلى مكان أفضل للأجيال القادمة، إننا نسعى دائماً من خلال مجلس الإمارات للشباب إلى تزويد أبناء وبنات الوطن بالمهارات والسبل الكفيلة بإبراز طاقاتهم وتمكين قدراتهم ليصبحوا جزءاً أساسياً من عملية التطوير والتنمية الراهنة، ونرى في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي نافذة مهمة لإبراز صوت الشباب في موضوع محوري وبالغ الأهمية كأهداف التنمية المستدامة ودور الاتصال الحكومي في تحقيقها".
 هذا وستضم الحلقة الشبابية أكثر من 30 شاب وشابة يمثلون مختلف القطاعات والمجالات من عمر 15 إلى 30 عاماً. وستمثل الحلقة التي يستضيفها المنتدى لأول مرة ضمن فعالياته منصة حوارية يتم فيها مناقشة مواضيع ذات علاقة بالشباب وتطلعاتهم والتحديات التي يواجهونها وذلك بهدف الخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة.
 وتهدف الحلقة الشبابية إلى استعراض عدد من المحاور أبرزها: واقع الاتصال الحكومي وأفضل سبل توظيفه للتعريف بدور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومدى فاعلية الحملات الاتصالية الحكومية في التواصل مع الشباب وسبل تطويرها، وأهم وسائل الاتصال الأكثر شيوعاً بين الشباب وطرق توظيفها الأمثل لإيجاد حوار بين المؤسسات الحكومية والشباب بهدف مناقشة قضايا التنمية.
 كما ستناقش الحلقة نوعية محتوى الاتصال الحكومي الذي يمكنه تحفيز فئة الشباب للتفاعل مع الحملات والبرامج الحكومية المتعلقة بالتنمية وأهدافها، ومستويات تمثيل صوت الشباب في المنابر الإعلامية وخصوصاً في المواضيع المتعلقة بالشأن العام وأثره على مستوى تفاعل الشباب مع الرسائل الإعلامية المتضمَنة، والدور الذي يلعبه نمط المادة الإعلامية في سرعة وكفاءة إيصال الرسائل الموجهة إلى شريحة الشباب.
 وتأتي استضافة هذه الحلقة الشبابية ضمن فعاليات المنتدى تماشياً مع دور وأهمية الشباب الإماراتي في أجندة العمل الوطني للدولة، من خلال رؤية الإمارات 2021 الهادفة في أحد محاورها إلى تحقيق اقتصاد معرفي تنافسي متنوع، تقوده كفاءات إماراتية ماهرة وتعززه أفضل الخبرات بما يضمن الازدهار بعيد المدى للإمارات، ويجعلها ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد في الثاني من ديسمبر من العام 2021.
 يذكر أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي سيركز في دورته السادسة على قضية أهداف التنمية المستدامة، التي اعتمدها قادة العالم في قمة أممية تاريخية في شهر سبتمبر من عام 2015، لتحقيق أهداف التنمية السبعة عشر والتي تتضمنها أجندة التنمية المستدامة للعام 2030. وتشمل تلك الأهداف مكافحة الفقر والأمراض والأمية، وتمكين المرأة، وحماية البيئة وغيرها من الأهداف المهمة لكافة دول العالم.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات