عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    26-Mar-2018

الزهور والنباتات الخضراء تنعش المنزل في الربيع

 

عمان-الغد-  مع حلول فصل الربيع بأزهاره وألوانه الزاهية، نستطيع التخلص من كآبة فصل الشتاء، ونثر أجواء الطاقة والحيوية في أركان المنزل المختلفة.
وهناك العديد من الأفكار التي يمكن لربة المنزل تطبيقها لتناسب أجواء الربيع المحيطة بها، سواء في غرفة الجلوس أو غرفة الطعام أو المطبخ، أو غرف النوم، وغيرها.
وليس علينا سوى إضافة الإكسسوارات المنزلية الجميلة مثل فواحات العطور المنعشة، وإضافة روائح هذه العطور للستائر والسجاد والمفروشات، كما يمكن استخدام الشموع ذات الروائح الزكية أيضا.
ويمكن تجديد مفارش غرف النوم، وانتقاء المفارش ذات الألوان الزاهية المنقوشة بالورود، واستبدال الستائر الثقيلة بالخفيفة إن توفرت لدى الأسرة. ويمكن ملء المنزل بالفازات والزهور الطبيعية، وتغييرها بين الحين والآخر، كما في شرفة المنزل، ويمكننا وضع أصص النباتات بلونها الأخضر الزاهي، وذات الروائح الزكية.
ونستطيع تزيين الجدران باللوحات التي تعبر عن جمالية فصل الربيع، بإضافة لوحات الزهور، أو البحر، أو أي مشهد من الطبيعة يوحي بالطاقة والبهجة.
ويفكر أصحاب المنزل أحيانا بتجديد طلاء الجدران في هذه الأوقات، وعليه يتغير شكل المنزل كاملا، خصوصا إن تم بعناية جيدة.
ومن الجميل التحديث عن طريق الأشياء الصغيرة كحافظات المجلات، فإن الورق المزخرف من الأفكار الجميلة، التي من شأنها إضفاء لمسة ربيعية مثيرة في الداخل. سواء رغب أصحاب المنزل بإضافة لمسة من الورود، أو إنشاء غابة متكاملة، وهنا يمكننا إطلاق العنان لخيالنا في تجميل المكان.
ويمكننا اللجوء لملء المساحات الفارغة من الجدار بالحياة بالاستعانة بورق الجدران، أو تزيين الأثاث البسيط، من خلال تفريغ الأفكار الإبداعية وتنظيمها بالنمط الذي نريد، ويسهل إزالتها عندما نرغب في التغيير. ويمكننا استخدام الجدران والأسقف لخلق انطباع مثير للموسم الجديد، بحيث يعد تثبيت الورود بالشريط اللاصق على الجدار من الخيارات التي تدوم لفترة طويلة، بينما يمنح الغصن المعلق مشهداً جميلاً على طاولة الطعام، بحيث نقوم بالتزيين بما يتناسب مع الفصل.
فكرة ممتعة أخرى هي، زرع النباتات من سطح الطاولة، فيمكننا الاستمتاع بأعمال العناية بالحدائق داخل المنزل، لسنا بحاجة لمساحة كبيرة وشاسعة، فهناك نباتات داخلية يمكننا العناية بها داخل المنزل، أو يمكن تزيين طاولة الطعام أو المطبخ بقدور الأعشاب والنباتات والزهور المفضلة لدينا.
أيضا يمكننا الحصول على إطلالة خضراء داخل المنزل، من خلال تصميم حديقة عمودية على جدار لا نستخدمه، فنجرب تعليق القدور من سكك التعليق، وذلك لتوفير المساحة أو وضع نباتات طبيعية أو اصطناعية على الأرفف، لمزيد من التأثير.
ويمكننا إضفاء لمسة من لمسات الربيع على منطقة الطهي بواسطة الزهور الموسمية كالبازيلاء الحلوة، أو الأعشاب والتوابل العطرية، كما يمكننا تجربة زراعة الشتلات، استعدادا للزراعة في الأماكن الخارجية أو الاستمتاع برؤية البراعم الجديدة فحسب، ومن الجميل مشاركة الصغار في هذه الأعمال التي تدخل البهجة والسرور لنفوسهم. ولا يلزم انتظار فصل الربيع ليكتمل نمو الأزهار، حتى تضفي لمسات الموسم الجديد على المنزل، بل يمكننا تزيين الجدار أو قطعة من الأثاث بواسطة مربعات ورقية مطبوعة على شكل أزهار، أو نغطي النوافذ بمنسوجات مستوحاة من الطبيعة.
 
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات