عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    05-Feb-2018

"الشباب" ومعهد الإعلام ينفذان برنامجاً لبناء القدرات الإعلامية
بترا -
وقّعت وزارة الشباب ومعهد الإعلام الأردني مذكرة تفاهم في مجال بناء قدرات الشباب الأردني في التعامل مع وسائل الإعلام ومصادر المعلومات، وقعها وزير الشباب المهندس حديثة الخريشة وعميد المعهد الدكتور باسم الطويسي.
 
وتتضمن المذكرة تصميم وتطوير ثلاثة مناهج تدريبية في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية وتنفيذ 22 برنامجاً تدريبياً مكثفاً في 12 محافظة، تركز على تمكين الشباب من التصدي للتطرف ومواجهة الرسائل الإعلامية الضارة، سيستفيد منها نحو 500 شاباً وشابة.
 
وقال الخريشة إن إطلاق الشراكة الجديدة بين الوزارة والمعهد يأتي ضمن إطار عمل الشباب في التوعية وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2250 "الشباب والسلم والأمن" الذي صدر في جلسة ترأسها سمو ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني.
 
وأشار إلى أن أنشطة الوزارة تعمل في رفع قدرات وكفاءة الشباب وكيفية التعامل مع الإعلام للتصدي للتطرف بكافة أشكاله، وتحسين عملهم الإعلامي.
 
من جانبه أوضح الطويسي إن هذه الشراكة تأتي للمساهمة في رفع قدرات الشباب وتمكينهم في مجال الثقافة والتربية الإعلامية، خاصة وأن الدراسات تؤكد أن الشباب هم الأكثر استخداماً للوسائل الإعلامية والأكثر تأثراً بمحتواها.
 
وأضاف أن المعهد سيصمم  ثلاثة مناهج تدريبية تتضمن مدخلا إلى التربية الإعلامية والمعلوماتية "فهم الإعلام المعاصر"، التربية الإعلامية الإخبارية "محو الأمية الإخبارية"، والتربية الإعلامية الرقمية.
 
يشار إلى أن هذا البرنامج سينفذه المعهد بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي JIZ وبدعم من الاتحاد الاوروبي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات