عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    30-Oct-2018

‘‘ارسم لمواجهة العنف‘‘.. برامج تعليمية موجهة لطلبة المدارس

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  أطلقت مبادرة "سفراء الحياة" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم برنامج "ارسم لمواجهة العنف"، وتأتي هذه المبادرة ضمن منحة "سوق تكامل" بدورته الثالثة في المدارس التابعة للواء ماركا، وتهدف إلى مساعدة الطلبة على مواجهة العنف باستخدام الرسم والتعبير عنه.
استهدف هذا البرنامج الطلبة ذوي الفئة العمرية (9-14) عاما، من الصف الرابع إلى الصف الثامن الأساسي، ومن كلا الجنسين الذكور والإناث.
وكان للمبادرة الأثر الكبير لدى الطلاب والمعلمين والمرشدين، وكانت النتائج جيدة، لما تركت متسعا من التنفس والتعبير بحرية دون قيود.
واستكمالا لتطبيق البرنامج سيتم عقد ورشتين لتدريب المرشدين التربويين ومعلمي التربية الفنية في المدارس المستهدفة بالمبادرة على كيفية استخدام الرسم للكشف عن العنف الذي يواجه الطلبة، وكيفية التعامل مع الطلبة الذين يتعرضون للعنف بكافة أشكاله.
وختاما لهذا البرنامج سيتم إقامة معرض لعرض رسومات الطلبة وتكريم المشاركين في هذا البرنامج في النصف الأول من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) لهذا العام .
تأسست مبادرة "سفراء الحياة" العام 2014، ممثلة بمديرها وسام الحسن، وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى تشجيع الشباب على الابداع والريادة المجتمعية، ورعاية وعمل المبادرات المجتمعية التي تهتم بالشباب والمرأة والطفل.
وقد قامت مؤسسة "سفراء الحياة" بعدة مشاريع وأنشطة منها: مشروع فضاء الذي يهدف للتربية الرقمية والثقافة الإعلامية من ضمن سوق تضامن بدورته الثالثة، وتشجيع دور الشباب في الانتخابات أيضا، وتأهيل غرفة صعوبات التعلم والمشاركة في دورت القيادة والسوشال ميديا والتصوير وغيرها.
ومن مؤسسات المجتمع المحلي الشريكة معها: معهد تضامن النسائي في العاصمة عمان، و"قدرات" في محافظة المفرق، وزارة التربية والتعليم، بحسب مسؤولها الحسن.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات