عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    21-Jun-2018

علا الفارس تتصدر جدلاً جديداً في السعودية والانتقادات تصل مدير قنوات “إم بي سي”‎
إرم نيوز -
تصدرت الإعلامية الأردنية المعروفة، علا الفارس، جدلاً جديداً في السعودية، بعد أن اعتبر كثير من مواطني المملكة أنها تستهدف الإساءة لبلادهم في تغريدة كتبتها في موقع “تويتر” عن بطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا، رغم تأكيدها أنه لم تشر للسعودية.
 
وظهر اسم الإعلامية الفارس في تدوينات السعوديين في موقع “تويتر” واسع الانتشار لدى أبناء المملكة، وسط انتقادات لاذعة أعادت إلى الأذهان انتقادات مماثلة تعرضت لها العام الماضي على خلفية تغريدة عن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للسعودية، انتهت بفصلها من عملها في مجموعة قنوات “إم بي سي” السعودية الخاصة.
 
وقالت الفارس في تغريدتها المثير للجدل مساء الأربعاء، “كل من شكك واستهان في أداء المغرب البطولي اليوم أتمنى يعتزل متابعة كرة القدم و يتابع عروض الباليه الروسي .. فهي الأنسب له … هاردلك #المغرب”.

ولم تذكر الفارس اسم السعودية في تغريدتها، لكن مغردين سعوديين بينهم أسماء معروفة على نطاق واسع، قالت إن التغريدة تتضمن “تهكماً” و”سخرية” من بلادهم على حد وصف البعض، فيما قال عدد آخر من المغردين إن التغريدة تتضمن تلميحاً صريحاً للسعودية من خلال إشارتها للباليه الروسي. ودافع عنها كثيرون أيضاً.

وخسر كل من منتخبي المغرب والسعودية مباراتين في مجموعتيهما، وخرجا من البطولة العالمية وسط ردود فعل واسعة في العالم العربي الذي لم يكن راضياً عن أداء المنتخبات العربية الأربعة في المونديال، حيث خرج المنتخب المصري من البطولة بخسارتين أيضاً، فيما خسر المنتخب التونسي مباراته الوحيدة التي لعبها لحد الآن.

وكانت الفارس تشجع كل المنتخبات العربية المشاركة في المونديال، بما فيه المنتخب السعودي، وهو ما ظهر في كل تغريداتها حول البطولة، غير أن الانتقادات لاحقتها عقب تغريدتها التي دافعت فيها عن المغرب.

ويقول مغردون سعوديون إن الباليه الروسي الذي ذكرته الفارس في تغريدتها يتضمن تلميحاً للسيرك الروسي الذي قدم عروضاً في السعودية خلال عيد الفطر قبل أيام، وأثارت ملابس عارضاته الجريئة انتقادات في السعودية انتهت بإقالة رئيس هيئة الترفيه الحكومية في المملكة من منصبه.

وذهب المحامي السعودي البارز، والناشط في مواقع التواصل الاجتماعي، عبدالرحمن اللاحم، لأبعد من الانتقاد للإعلامية الفارس، ووجه انتقادات لاذعة لمدير مجموعة “إم بي سي” اللبناني علي جابر الذي قال عنه “هذا الرجل جالس يبني مافيا من عرب الشمال ومن شذاذ الآفاق لخلق معارضة لنا، علي جابر خطر على نسيجنا الاجتماعي، علا فارس كل مرة تسيء لنا يرجعها الشيخ علي جابر لأنه يعتقد أنه أكبر منا”.

ودافعت مذيعة “إم بي سي” السابقة عن نفسها وقالت في إحدى تغريداتها ضمن جدل محتدم “الجهل كارثة! روسيا تشتهر بالباليه وعروض مسرحية عريقة توجهت لموسكو كي أتابع أرقى العروض مرارا وبما أن الأنظار تتجه إلى روسيا ففرصة من لا يفهم بالكورة يتابع هذا الفن العريق أحسن له بدل مايفتي .. فما الرابط .. فعلا عجزت افهم ! انتو تقولوا سيرك ؟! شو دخل السيرك بالباليه ؟!!!!”.

كما ردت على تغريدات المحامي اللاحم الذي انتقدها وانتقد مدير أكبر مجموعة تلفزيونية عربية خاصة، قائلةً “هذه المرة أعدك لم تمر فعلتك مرور الكرام ! من المهين والمعيب أن تكون شخص قانوني يحمل شهادة العدالة والمساواة وتحمل هذه الضغينة وهذه النوايا .. نشوف هذه المرة أنا ولا انت والباديء اظلم …أنت ما عندك شغلة بحياتك غير تطلع هاشتاقات أنت ونايفكو (مدون سعودي مشهور) علا تسيء لسعودية … صدقني إذا قررت أسيء لأي جهة لدي الجرأة بذكرها بالاسم … محبتي للسعودية والسعوديين لن يهزها أشكالك ولن يشكك بها أمثالك … كفاية تجميع ريتويت على اسمي وغسيل ماضيك المعروف بتوزيع وطنيات”.

واستغنت قناة “إم بي سي” عن مذيعتها الأردنية الشهيرة أواخر العام الماضي لتوقف انتقادات لاذعة طالت القناة والفارس عقب تغريدة كتبتها عن قرار واشنطن نقل سفارتها لدى الكيان الصهيوني إلى القدس المحتلة، حيث اعتبرت مسيئة للسعودية رغم نفيها لتلك الاتهامات.

 

 

 

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات