عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Jul-2018

السعودية تمنح 12 امرأة رخصة القيام ببعض أعمال كتّاب العدل
 
الرياض- منحت وزارة العدل السعودية الاثنين 12 امرأة رخصة للقيام ببعض أعمال كتّاب العدل، لأول مرة في تاريخها، في خطوة تأتي بعد أكثر من اسبوعين من بدء السماح للنساء بقيادة السيارة في المملكة.
 
وقالت الوزارة في بيان ان الاختصاصات الممنوحة للنساء ال12 "الموثّقات" تتمثل في إصدار الوكالات وفسخها، وتوثيق عقود تأسيس الشركات، وإفراغ العقارات، بحسب ما نقلت عنها وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
 
وأوضحت الوزارة ان النساء اللواتي حصلن على رخصة مزاولة هذه المهنة هن من بين 1313 موثقا يعملون في انحاء مختلفة في السعودية منذ بدء السماح بمزاولة هذه المهنة في 2017.
 
وسمحت السلطات السعودية في الاعوام الاخيرة للنساء بمزاولة مهن حرمن منها في السابق، وخفّفت من القيود التي تفرضها عليهن وبينها السماح لهن لقيادة السيارات بدءا من 24 حزيران/يونيو الماضي.
 
والسماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة سبقته خطوات اصلاحية اجتماعية عديدة، بينها اعادة فتح دور السينما واقامة فاعليات موسيقية مختلطة، ضمن حملة تغييرات يقودها ولي العهد الشاب الامير محمد بن سلمان.
 
لكن رغم الايجابية التي رافقت هذه الاصلاحات، تراجَع الى حد ما التفاؤل في المملكة بعد اعتقال نشطاء بارزين لطالما دعوا الى رفع القيود المفروضة على المرأة وأبرزها نظام "ولاية الرجل" الذي يسمح للرجال بالتحكم بحياة النساء على المستويين الشخصي والعملي.(أ ف ب) 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات