عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-Jun-2018

"البترا" تحصل على شهادة الاعتماد البريطاني

 الغد- منحت هيئة الاعتماد البريطاني شهادة الاعتماد الدولي (ASIC)، لقسم اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة البترا، حيث يعتبر أول قسم يحصل على هذه الشهادة بين كافة الجامعات الأردنية.

 
وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مروان المولا قسم اللغة الإنجليزية وآدابها وجميع العاملين من الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، قائلا إن "الاعتماد البريطاني يعتبر إضافة إلى سجل إنجازات الجامعة في الحصول على الاعتمادات الدولية والمحلية"، داعيا جميع الأقسام الأكاديمية بالجامعة إلى استمرار العمل والتحضيرات الخاصة بالحصول على الاعتمادات الدولية لتخصصاتها والتي من شأنها تعزيز مكانة جامعة البترا العلمية، وتعزيز كفاءة مخرجاتها التعليمية.
 
وقال عميد كلية الآداب والعلوم الأستاذ الدكتور محمد العناني إن "حصول قسم اللغة الإنجليزية وآدابها على شهادة الاعتماد البريطاني له أثره الإيجابي على خريجي القسم خاصة عند التقدم بطلبات القبول للدراسات العليا في الجامعات البريطانية وغيرها من الجامعات العالمية العريقة".
 
يذكر أن هيئة الاعتماد البريطاني هي هيئة دولية للاعتماد الأكاديمي وعضو في المؤسسة البريطانية للجودة (BQF)، وعضو في المجلس الأميركي لاعتماد التعليم العالي (CHEA)، ومعترف بها من المجموعة الدولية للجودة (CIQG) في الولايات المتحدة الأميركي.
 
وكانت الجامعة حصلت على الاعتماد الأميركي (ABET) في تخصصي علم الحاسوب ونظم المعلومات الحاسوبية وحاصلة على شهادة "الايزو" 9001:2015.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات