عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    20-Apr-2017

"الصحفيين" تُحقق بشكوى حول "عبث" بالملفات قبيل الانتخابات
هلا أخبار - حمزة العكايلة - كشف نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني عن تشكيل لجنة في النقابة بعضوية 3 زملاء والمستشار القانوني، للنظر في شكوى فحواها العبث بملفات النقابة قبيل الانتخابات.
 
وقال المومني لـ "هلا أخبار: وردت شكوى للمجلس من زملاء حول "عبث بملفات النقابة" قبل الانتخابات المنوي إجراؤها في 28 من الشهر الجاري، أشاروا فيها إلى أن الهدف منها محاولة التأثير على ناخبي الهيئة العامة، وثني زملاء عن الترشح لعضوية المجلس.
 
ووجه المومني عبر "هلا أخبار" رسالة وداعية للهيئة العامة قبل 10 أيام من انتهاء ولايته بالقول: مجلس النقابة تحمل مسؤولياته على أكمل وجه ودافع عن المؤسسات الصحفية وكان جل وقته للدفاع عنها وعمل بجد لاستمرارية الدستور ورفع رأس المال فيها، وهو ما حصل برفع الضمان لرأس المال.
وختم بالقول: "نتقبل النقد الموضوعي المستند للمعلومة الدقيقة، ولا أحد يرضى التهم المبنية على الإشاعة.نحن صحفيون والحقيقة والمعلومة الصحيحة لا بد أن تكون عنواناً لنا جميعا".
 
وكان عدد من الزملاء تقدموا بشكوى الأربعاء، إثر تأخر قبول ترشح عدد من الصحفيين، استناداً للمادة (29) من قانون النقابة التي كانت مثار جدل على مدار الأيام القليلة الماضية، حيث تشترط المادة على من يترشح لعضوية مجلس النقابة أن يكون قد مضى على تسجيله في سجل الصحفيين الممارسين في النقابة مدة خمس سنوات على الأقل.
 
وحسماً للجدل، توجهت النقابة باستئناس لديوان الرأي والتشريع، والذي أفتى الأربعاء وفق المومني بأن المدة الزمنية المنصوص عليها بخمس سنوات للترشح لنائب النقيب والعضوية، وعشر سنوات لمنصب نائب النقيب تحتسب بأي من فترات عضوية مقدم طلب الترشيح وليس مشروطة بآخر فترة أو الفترة التي تسبق تقديم طلب الترشح مباشرة على أن تكون متتالية غير متقطعة.
 
وأعلن المومني أن مجلس النقابة قرر قبول جميع طلبات الترشح لموافقتها ونصوص القانون.
 
ومع انتهاء اليوم الثاني لاستقبال طلبات الترشح التي تنتهي مدتها الاثنين المقبل، بلغ عدد المرشحين لموقع النقيب ستة زملاء وهم حسب التسجيل: حسين العموش، فخري أبو حمده، عبداللطيف القرشي، راكان السعايدة، ماجد الأمير، وجهاد المحيسن.
 
فيما ترشح لموقع نائب النقيب أربعة زملاء وهم: موفق كمال، سليمان قبيلات، ينال البرماوي، ورانيا أبو النادي.
فيما ترشح لعضوية المجلس 29 زميلاً وهم وفق ما تحصلت عليهم "هلا أخبار" دون أولوية التسجيل: زين الدين عطية، خالد القضاة، فيصل بصبوص، حازم الخالدي،  عمر محارمة، زياد المومني، فايز أبو قاعود، عناد أبو وندي، هديل غبون، حيدر المجالي، علي فريحات، مؤيد أبو صبيح، زكي سعيد، سمر حدادين، محمود الطراونة، حمزة مزهر، أسعد حسين، محمد سلامة، عهود محسن، محمد امحيسن، ماهر الشوابكة، أيمن المجالي، هبة الصباغ، ضيف الله الحديثات، صلاح الدين الملكاوي، محمود داود، ماهر الشريدة، ملاك الكوري، ومحمد قديسات.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات