عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Sep-2017

أمير الكويت يبحث مع ترامب الأزمة الخليجية

 «القدس العربي»: التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، في المكتب البيضاوي في واشنطن، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، في أول زيارة له للولايات المتحدة منذ تسلم ترامب مقاليد الحكم.

وقال ترامب، الذي أشاد بجهود الصباح، إن أمير الكويت يساعد أمريكا في الخليج والأمور «تسير على ما يرام». كما اطلع على آخر مستجدات الوساطة الكويتية في أزمة بعض الدول الخليجية مع قطر، التي اندلعت في بداية يونيو/ حزيران الماضي، بعد قيام 4 دول عربية (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.
وقال ترامب إنه سيناقش قضايا تجارية وعسكرية مشتركة مع أمير الكويت.
وأجرى الرئيس الأمريكي سلسلة لقاءات مع عدد من قادة الخليج تتعلق بأمن الخليج والعلاقات التجارية والتعاون في قضايا الشرق الأوسط. وكان قد تحدث بالهاتف في وقت سابق مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ودعاه إلى حل دبلوماسي للأزمة مع قطر.
وتقوم الكويت بجهود وساطة للتقريب بين أطراف الأزمة الخليجية، وقد حظيت جهودها بإشادات دولية واسعة، خصوصاً من واشنطن.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قد عبر عن شكره وامتنانه لجهود دولة الكويت، ودور الأمير الإيجابي ووساطته في الأزمة الخليجية، مؤكداً وقوف الأمم المتحدة إلى جانب مبادرة أمير الكويت، ومساعيه الدبلوماسية في حل الأزمة. كما تدعم روسيا جهود الوساطة الكويتية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات