عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Mar-2017

الصفدي يؤكد للافروف دعوة روسيا للمشاركة في افتتاح القمة العربية

 

عمان-الغد- بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف الخطوات التي تتخذها المملكة وروسيا لتطوير العلاقات الثنائية، التي كان جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكدا حرصهما تعزيزها خلال لقائهما في موسكو بداية العام. 
وبحث الوزيران في اتصال هاتفي الأربعاء، الأوضاع الإقليمية واستعرضا الجهود الهادفة لإيجاد حلول للأزمات الإقليمية، والتي ستبحثها الدول العربية في القمة العربية التي ستستضيفها المملكة نهاية الشهر الحالي، والتي سيكون مبعوث الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط بين الضيوف الذيين سيدعون لحضور جلستها الافتتاحية.
إلى ذلك، جاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية بهذا الصدد أن الصفدي أكد، خلال المكالمة، دعوة وفد من روسيا "للمشاركة في المراسم الافتتاحية للدورة المقبلة من القمة العربية العامة المزمع عقدها في الأردن أواخر شهر مارس/آذار الجاري".
وأضاف البيان أن الوزيرين "بحثا عددا من القضايا الملحة للتعاون الثنائي في سياق الاتفاقات، التي تم التوصل إليها خلال القمة الروسية الأردنية التي عقدت في موسكو يوم 25 يناير/كانون الثاني" الماضي بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والملك الأردني، عبد الله الثاني.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات