عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-Apr-2017

المعلم: سورية لم تستخدم السلاح الكيميائي

 

دمشق- قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم الخميس، إن دمشق "لم ولن تستخدم" السلاح الكيميائي ضد الشعب والأطفال، ولا حتى ضد من أسماهم بـ"الإرهابيين"، وذلك إثر اتهامات دول غربية لدمشق بالوقوف وراء هجوم يعتقد أنه كيميائي في منطقة خان شيخون شمال غرب البلاد.
وقال المعلم في مؤتمر صحافي عقده في دمشق "اؤكد لكم مرة أخرى ان الجيش العربي السوري لم ولن يستخدم هذا النوع من السلاح، ليس ضد شعبنا وأطفالنا، حتى ضد الارهابيين الذين يقتلون شعبنا واطفالنا ويعتدون على الآمنين في المدن من خلال قذائفهم العشوائية".
وتأتي تصريحات المعلم بعد اتهامات وجهتها عواصم غربية للنظام السوري بالوقوف وراء هجوم كيميائي على مدينة خان شيخون في محافظة ادلب بشمال غرب البلاد أوقع 86 قتيلا على الاقل بينهم 30 طفلا.
وقال المعلم "في خان شيخون ما جرى ان الاعلان عن بدء الحملة كان في السابعة صباحا في حين ان أول غارة للطيران السوري جرت في الساعة 11،30 من اليوم ذاته على مستودع للذخيرة تابع لجبهة النصرة توجد فيه مواد كيميائية".
ويتطابق ذلك مع ما أعلنته روسيا، حليفة النظام السوري، أمس الاربعاء عبر تأكيدها ان الطيران السوري قصف "مستودعا" لفصائل معارضة "يتضمن مواد سامة".-(أ ف ب)
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات