عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    20-Sep-2017

إجراءات لتعزيز أمان متصفح الإنترنت

 

هانوفر - لا توفر الإعدادات الافتراضية ببرامج تصفح الإنترنت أمانا كافيا ضد هجمات القرصنة الإلكترونية، ولكن هناك الكثير من الأدوات والبرامج الإضافية، التي تساعد المستخدم على تأمين نافذة التصفح في عالم الإنترنت ضد هجمات القرصنة الإلكترونية وسرقة البيانات.
التحديثات:
تنصح مجلة " c't" الألمانية بتفعيل وظيفة التحديث التلقائي ببرامج تصفح الإنترنت، حتى لا يتم استغلال الثغرات الأمنية واختراق الحاسوب؛ حيث تعمل هذه الوظيفة على تثبيت الإصدارات الجديدة من برامج التصفح على الحاسوب دون تدخل من المستخدم.
ومن الأمور المهمة أيضا الحرص على تحديث الأدوات الإضافية المثبتة بالمتصفح، فبينما يقوم فايرفوكس وكروم بهذه المهمة إلى حد بعيد، يتعين على المستخدم مع متصفح Edge التحقق مما إذا كان قد تم تثبيت التحديثات الجديدة أم لا.
المحتويات:
لا يكاد يمر شهر دون اكتشاف العديد من الثغرات الأمنية في برنامج الملتيميديا أدوبي فلاش بلاير، ولذلك ينصح خبراء المجلة الألمانية بإيقاف محتويات الفلاش والجافا، ويمكن القيام بذلك في قائمة الإعدادات تحت بند "المحتويات"، وفي بعض الأحيان قد يتوجب على المستخدم استدعاء الإعدادات الموسعة أولا، علاوة على أنه لا يجوز للمستخدم تفعيل الأدوات الإضافية إلا في مواقع الويب الموثوقة.
كلمات المرور:
بالرغم من أن وظيفة إدارة كلمات المرور في المتصفح توفر للمستخدم العديد من المزايا المريحة والعملية، إلا أنها قد تشكل خطرا على أمان الإنترنت؛ نظرا لأنه في الأحوال العادية يتم تخزين بيانات الوصول إلى مواقع الويب بشكل مشفر، غير أنه يمكن للأطراف الأخرى، التي تصل إلى الحاسوب، الاطلاع على كلمات المرور بقليل من الجهد.
وينصح خبراء المجلة الألمانية بتعطيل وظيفة إدارة كلمات المرور في برامج التصفح مايكروسوفت Edge وجوجل كروم، وبديلا عن ذلك يمكن استعمال برامج إدارة كلمات المرور مثل LastPass، والتي تتوفر كأداة إضافية لمتصفح مايكروسوفت Edge وجوجل كروم.
ويمكن لمستخدمي برنامج موزيلا فايرفوكس تأمين بيانات الوصول المخزنة بواسطة كلمة مرور، ويمكن تفعيل وظيفة الحماية بواسطة كلمة مرور في إعدادات المتصفح تحت بند "الأمان".-(د ب ا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات