عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Aug-2018

تسيير بعثات الجيش والدفاع المدني والطبية للديار المقدسة

 الغد - انطلقت إلى الديار المقدسة أمس بعثات الحج العسكرية الخامسة والأربعون، وبعثة المديرية العامة للدفاع المدني، والبعثة الطبية المرافقة للحجاج الأردنيين لأداء مناسك الحج.

فقد ودّع مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للإدارة والقوى البشرية العميد الركن محمد بني ياسين، مندوبا عن رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، بعثة الحج العسكرية والذي أكد أن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي دأبت على تسيير بعثات الحج والعمرة سنويا، مشيرا إلى أنها إحدى المكارم الكثيرة التي عودتنا عليها قيادتنا الهاشمية المباركة التي لا تألو جهدا في تقديم كل ما تستطيعه للحفاظ على الهوية العربية والإسلامية لهذا الجيش.
أما بعثة المديرية العامة للدفاع المدني فقد كان في وداعها المدير العام اللواء مصطفى عبدربه البزايعة، والذي أكد ضرورة التحلي بالأخلاق الإسلامية الحميدة خلال هذه الرحلة الدينية الجليلة، وأن يعكسوا الصورة المشرقة لهذا الوطن وأن يكونوا خير سفراء له.
وطالب أعضاء البعثة التحلي بالصبر ومد يد العون والمساعدة لكل من يحتاجها من حجيج بيت الله الحرام تجسيداً لرسالة جهاز الدفاع المدني الإنسانية، والدعاء بأن يديم الله هذا الحمى الهاشمي الأشم واحة أمن وأمان في ظل جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني.
وضمت البعثة عددا من العاملين والمتقاعدين.
فيما ودع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب في مبنى الوزارة البعثة الطبية المرافقة للحجاج الأردنيين لأداء مناسك الحج. وقال الشياب أن البعثة بطواقمها الطبية والتمريضية والفنية والإدارية وبما زودت به من أدوية وعلاجات ومستلزمات طبية وغير طبية وسيارات إسعاف قادرة على تقديم الرعاية الصحية المثلى للحجاج.
من جهته أكد رئيس بعثة الحج الطبية الدكتور نبيل المومني أن البعثة ستبذل اقصى ما تستطيع من جهد في سبيل تقديم الرعاية الصحية لتكون بمستوى طموح الوزارة والحجاج على حد سواء. وبين الدكتور المومني أن البعثة تضم 40 كادرا طبيا وتمريضيا وفنيا واداريا وأنها مزودة باحتياجاتها من الأدوية والمستلزمات الطبية وغير الطبية فضلا عن سيارات الاسعاف والمركبات المخصصة لحفظ الادوية ونقلها بشكل سليم.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات