عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Apr-2018

نائب الرئيس العراقي يستقبل العين أبو غزالة

 الغد- التقى نائب رئيس جمهورية العراق الدكتور إياد علاوي في بغداد العين د.طلال أبوغزالة، وبحث الطرفان أهمية تعزيز التعاون بين الشعبين الشقيقين.

وأكد علاوي، بحسب بيان، عن امتنانه للأردن قيادة وحكومة وشعبا، مثمنا المواقف العظيمة في الفترة الماضية وحرص الأردن على وحدة واستقرار العراق.
وشدد علاوي على عمق العلاقة الأردنية العراقية، مؤكدا اهتمام العراق بتنفيذ مجموعة من المشاريع الكبيرة بالتعاون مع الأردن، أبرزها مشروع خط أنبوب النفط العراقي ليصل إلى ميناء العقبة، ومشروع شركة التنقيب عن الغاز والتي ستكون مملوكة مناصفة ما بين الأردن والعراق، بالإضافة إلى مشروع الطريق الصحراوي الذي يربط العراق بالأردن عبر حدود الكرامة.
من جهته، أكد أبو غزالة حرصه على استثمار العلاقة التاريخية بين العراق والأردن وتفعيلها اقتصاديا بما يخدم البلدين.
وركز أبوغزالة، خلال الزيارة التي يرافقه فيها نائب رئيس الوزراء الاسبق د. جواد العناني و20 من مدراء مجموعة طلال أبو غزالة، على البعد الشعبي والانفتاح على جميع الأصعدة، وخلق أدوات ووسائل لتفعيل العلاقات الشعبية والرسمية.
كما أكد أبوغزالة على ضرورة التعاون في مجال النقل بين الأردن والعراق وضرورة أخذ خطوات في الاتجاه الصحيح من قبل الجانبين، وكذلك تفعيل العلاقات العراقية الأردنية على مستوى المؤسسات وليس الأفراد، وخاصة تفعيل مجلس التنسيق مع القطاع الخاص الذي يشمل غرف الصناعة والتجارة ورجال الأعمال.
من جانب آخر، التقى أبوغزالة برئيس مجلس النواب العراقي د. سليم الجبوري، وأكد على أهمية تشكيل مجلس تنسيق أردني عراقي لتفعيل المبادرات الأردنية العراقية في الفترة المقبلة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات