عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Sep-2018

هايلي: لا تختبروا جدية ترامب باستخدام القوة في سورية

 عواصم- دعت الممثلة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي إلى عدم اختبار تصميم الرئيس دونالد ترامب على اللجوء للقوة العسكرية ثانية، في حال استخدام السلاح الكيماوي في سورية.

 
وقالت في حديث لقناة "فوكس نيوز": "نصحنا السوريين والروس والإيرانيين بوضوح، بالتفكير جيدا قبل استخدام السلاح الكيماوي. لقد حذرنا وأشرنا إلى أنهم استخدموا السلاح الكيماوي في سورية مرتين، وهو ما دفع الرئيس ترامب لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مرتين. فلا داعي لاختبار صبرنا من جديد لأن الظروف والفرص حسب اعتقادي، تتراكم ضدهم"، أي سورية وإيران وروسيا.
 
وأضافت: "سمعنا جميعا بالإشاعات حول الأسلحة الكيماوية في إدلب، ورأينا ما حدث عندما زعموا بأن الخوذ البيض وراء ذلك، أو أن متطوعين آخرين يستعدون لشن هجمات كيميائية. معظم أعضاء مجلس الأمن حذروهم بشدة، قائلين إن واشنطن وحلفاءها سيردون بحزم على الهجمات بالسلاح الكيماوي، وعلى أي هجوم على من جهته، نبه وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان امس في بكين الى أن بلاده تخشى ارتكاب "جرائم حرب" في سورية، في وقت يحاول النظام السوري استعادة السيطرة على محافظة إدلب، المعقل الاخير للفصائل المعارضة والمتطرفة.
 
وقال لودريان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصيني وانغ يي إن "فرنسا تحذر، لقد قلت ذلك وأريد ان أكرره، من أخطار (ارتكاب) جرائم حرب" في سورية.
 
وأضاف "هذا يعني أن (فرنسا) ترى من الضروري ملاحظة هذا الأمر" في حال حصوله، موضحا ان باريس تحذر خصوصا من استخدام السلاح الكيماوي.-(ا ف ب)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات