عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    07-Jun-2018

لا اعتصام عند الدوار الرابع.. وفعالية ‘‘احتفالية‘‘ بالمكان

 الغد- فيما أعلن مصدر أمني عن عدم وجود اعتصام بمنطقة الدوار الرابع، بعد 7 أيام من الاحتجاجات المتواصلة، تداعى ناشطون إلى إقامة فعالية بالمكان "احتفاء بتحقيق مطالب الاحتجاجات".

 
وأكد مصدر أمني لـ"الغد" ان جميع الطرق سالكة بمحيط الدوار الرابع، مساء الخميس، بعد غياب مظاهر الاعتصام بالمكان، مع وجود أمني تحسبا لأي طارئ.
 
من جهتهم، تداعى ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى إقامة فعالية احتفالية بالمكان بعد تعهد رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز بسحب قانون ضريبة الدخل وتعديلات نظام الخدمة المدنية، وإعادة النظر بآلية ضريبة المبيعات، معتبرين أن هذه التعهدات تلبية لمطالبهم. 
 
وكان الرزاز أعلن نيته سحب مشروع قانون ضريبة الدخل المثير للجدل بعد أدائه القسم الدستوري، ما ينزع فتيل أزمة تواصلت لأكثر من 10 أيام بين حكومة الملقي التي استقالت وعُهِد لها بتصريف الأعمال وبين نقابات ومؤسسات مجتمع مدني واقتصاديين وصناعيين وشباب، على خلفية مشروع قانون ضريبة الدخل.
 
وقال الرئيس المكلف في تصريحات لـ"الغد" بعد لقائه رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، اليوم الخميس، والذي جاء في أعقاب لقاء جمعه برئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، "هناك توافق على سحب مشروع القانون لأسباب مختلفة وهي: أولاً الحاجة لنقاش وحوار عميق يأخذ مجراه حتى نصل للقانون الذي نريد لأنه يؤثر على الجميع (...) ثانياً هذا القانون يجب أن لا يدرس بمفرده ولكن يجب دراسة الأثر الضريبي الكلي على المواطن وسيتم أخذ الأثر الضريبي الكلي بعين الاعتبار والتأكيد على أهمية ضبط التهرب الضريبي ولكن دون التعدي على حقوق المواطن الأساسية "، منوها إلى أنه أجرى مشاورات مع رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الأعيان والمكتب الدائم للاعيان وتم التوافق على سحب القانون.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات