عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-Sep-2017

"آبل" تعلن عن منتجات جديدة الثلاثاء

 

دبي- تستعد شركة "آبل" لعقد حدثها الجديد، الثلاثاء المقبل، 12 أيلول (سبتمبر) الحالي، في مقرها الجديد Apple Park في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، وهو الحدث الذي تتوجه إليه الأنظار لمعرفة جديد الشركة من حيث العتاد والأجهزة والبرمجيات، وتعد هواتف "آيفون" الجديدة، بما في ذلك الهاتف الذي كثرت حوله الإشاعات من ناحية التصميم الجديد كلياً والميزات الإضافية المسمى حتى الآن آيفون 8، أبرز ما في الحدث.
ويتوقع أن تقوم الشركة المصنعة لهواتف "آيفون" أيضاً، بكشف النقاب عن جيل جديد من ساعتها الذكية مع الجيل الجديد من منصتها للتلفزيون Apple TV، جنباً إلى جنب مع كشفها المزيد من المعلومات عن جهاز الشركة المنزلي الصوتي الذكي الذي كشفت عنه النقاب سابقاً والمسمى HomePod، والذي يفترض أن يصل إلى رفوف المتاجر في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، ونحاول في التقرير التالي الحديث عن كل ما يمكن أن تقدمه الشركة يوم الثلاثاء المقبل.
هواتف "آيفون" جديدة
تشير الإشاعات إلى إمكانية قيام شركة "آبل" بإطلاق الجيل المقبل من هواتفها الرائدة آيفون، بحيث قد يتم كشف النقاب عن 3 أجهزة جديدة هي آيفون 8 وآيفون 7 إس وآيفون 7 إس بلس؛ حيث إن هواتف "S" قد لا تحمل تغييرات تصميمية كبيرة بالمقارنة مع نسخة العام الماضي من هواتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس، وقد تتجه الشركة بدلاً من ذلك إلى تزويدها بمعالجات أسرع وتحسينات من حيث الكاميرا وغيرها من الترقيات الاعتادية.
وتحدثت العديد من التقارير الإخبارية حول الهاتف المنتظر الذي يحمل الاسم الرمزي آيفون 8 حتى الآن أو قد يحمل اسم آيفون 10 أو آيفون إكس أو آيفون برو أو آيفون إيديشن؛ حيث يعد هذا الهاتف بمثابة أيقونة الحدث تبعاً لكونه يأتي مع حلول الذكرى السنوية العاشرة على إطلاق ستيف جوبز الرئيس التنفيذي السابق للشركة لأول هاتف "آيفون" في العام 2007.
ساعة آبل ربما تتصل مباشرة بالهاتف
طرحت شركة "آبل"، خلال العام الماضي، نموذجين من ساعتها الذكية المسماة Apple Watch هما Series 2 وSeries 1، وبشكل يتماشى مع تلك النماذج فإن الإشاعات تشير إلى إمكانية قيام الشركة هذا العام بكشف النقاب عن النموذج الجديد، الذي قد يحمل اسم Series 3 من ساعتها الذكية Apple Watch، والتي يفترض أن تعمل بواسطة النسخة الجديدة من نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة WatchOS 4، الذي استعرضته الشركة في شهر حزيران (يونيو) الماضي.
وتشير المعلومات إلى النموذج الجديد من الساعة قد يحصل على إمكانيات الاتصال الخلوية LTE، مما يلغي الحاجة إلى عملية ربط الساعة بهاتف "آيفون" للحصول على إمكانية الاتصال، كما تعطي هذه الخطوة الساعة الذكية مستوى جديدا من قابلية وسهولة الاستعمال، والتي قد تتعزز من خلال عمر بطارية أطول، وترددت معلومات حول إمكانية حصول النموذج الجديد على تصميم محدث بالكامل.
iOS 11 وMacOS High Sierra والواقع المعزز
عرضت شركة "آبل" أحدث نسخة من نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة iOS 11 في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC، وتعمل منذ ذلك الحين على توفير نسخ تجريبية للعامة لاختبارها وتقييمها بشكل متتال، ويفترض الإعلان عن وصول النسخة النهائية الرسمية من النظام مع الإعلان عن هواتف "آيفون" الجديدة، الأمر الذي يعني ظهور جميع التفاصيل والميزات الجديدة ضمن النظام.
ويتوفر في الوقت الحالي نظرة قاصرة حول مركز التحكم الجديد والمساعد الصوتي الذكي سيري، كما حصل تطبيق الكاميرا على مجموعة إضافية من الأدوات والميزات، وعملت الشركة على دمج مركز التنبيهات مع قفل الشاشة، ويعزز نظام iOS 11 بشكل كبير من أجهزة الحواسيب اللوحية آيباد الجديدة، مع خيارات تقسيم شاشة أكثر مرونة، كما يتضمن iOS 11 منصة ARKit، وهي مجموعة أدوات للواقع المعزز من آبل تسمح لأحدث هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية بالتفاعل مع العناصر الافتراضية التي يجري دمجها مع العالم الحقيقي.
ويفترض أن تصل النسخة النهائية من نظام تشغيل أجهزة حواسيب سطح المكتب MacOS High Sierra، التي دخلت المرحلة التجريبية منذ شهر آب (أغسطس) الماضي، في شهر أيلول (سبتمبر)، مما يعني أن الشركة تريد الحديث حول هذه النسخة التي يمكن اعتبارها بمثابة تحديث صغير لنظام التشغيل السابق، إلا أنها تتضمن العديد من الميزات مثل إيقاف تشغيل الفيديوهات التلقائية، وإمكانية تصنيع صور GIF المتحركة من خلال تطبيق الصور الأصلي، والقدرة على إيقاف المعلنين من تتبع البيانات الخاصة بالمستخدمين. -(العربية نت)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات