عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-May-2017

البرغوثي: الإضراب مستمر حتى تحقيق المطالب وتصعيد في الأيام المقبلة

 

رام الله -الغد- قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المناضل الأسير مروان البرغوثي، إن الإضراب عن الطعام الذي يخوضه الأسرى لليوم الـ28 على التوالي، مستمر حتى تحقيق كافة مطالبهم المشروعة.
ونقل المحامي خضر شقيرات، عن الأسير البرغوثي، بعد زيارته، أنه لا يوجد أي شكل من أشكال التفاوض حتى اللحظة، وأن الأيام المقبلة ستشهد تصعيدا، وهناك احتمال أن يتوقف الأسرى المضربون عن شرب الماء.
وأوضح المحامي شقيرات أن الأسير البرغوثي أبلغه أنه يرفض الحديث مع مصلحة السجون، نافيا ما يشاع عن أن مصلحة السجون ترفض الحديث إليه، مؤكدا أنه محتجز في العزل الانفرادي في معتقل الجلمة منذ بداية الإضراب.
وعن وضعه الصحي، قال: إن الوضع الصحي للأسير البرغوثي سيئ، وفقد أكثر من 13 كغم من وزنه جراء الإضراب والظروف الاعتقالية الصعبة.
ولفت إلى أنه يحتجز في زنزانة تفتقر لأدنى الظروف الصحية، وتعج بالحشرات، مؤكدا أنه كما الأسرى المضربين لا يتواصل مع العالم الخارجي ولا حتى مع المعتقلين. 
وكان البرغوثي قد وجه رسالة من عزله الانفرادي الى الشعب الفلسطيني
اكد فيها أن لا شيء يكسر إرادة أسرى الحرية التي تنبع من إرادة شعبنا.
ودعا القائد البرغوثي في رسالته إلى التحام أحياء ذكرى النكبة مع التضامن مع الأسرى، وصولاً إلى عصيان مدني ووطني شامل معاهدا كافة الاسرى وأبناء الشعب الفلسطيني على مواصلة معركة الحرية والكرامة لفلسطين حتى تحقيق أهدافها.
كما حذر من استئناف المفاوضات مجدداً على نفس القواعد السابقة التي أثبتت فشلها، داعيا حركتي فتح وحماس للمصالحة الوطنية وتجديد الحوار بينهما.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات