عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Jun-2018

الفايز يدعو لمنح الحكومة فرصة لتبلور رؤيتها حول المسائل الخلافية

 

عمان – دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الشباب الأردني "للتوقف عن القيام بالمسيرات والاحتجاجات، وتفويت الفرصة على المندسين والجبناء من العبث بالوطن خاصة بعد أن بدأنا نشهد تصاعدا للاحتجاجات، بالرغم من استقالة الحكومة، وتكليف جلالة الملك عبدالله الثاني لرئيس الوزراء عمر الرزاز باجراء حوار وطني شامل حول مشروع قانون ضريبة الدخل".
وقال خلال اجتماع تشاوري لمجلس الأعيان أمس "اننا نحترم حق شبابنا، في التعبير السلمي عن مطالبهم، وهذا الأمر كفله دستورنا، ولقد خرج شبابنا في تظاهرات ووقفات احتجاجية، عبروا فيها عن رأيهم بصورة حرة ديمقراطية نظيفة تحرسهم أجهزتنا الأمنية المختلفة، وتحرص على حياتهم من أي اعتداءات، وقد تجسد ذلك بابها صورة من خلال الاحترام المتبادل الذي لمسناه بين المتظاهرين وشبابنا في مختلف الاجهزة الأمنية وتناقلته مختلف وسائل الإعلام العربية والعالمية".
وتابع "رسالتكم وصلت، والكل حريص على تنفيذها، فعودوا إلى اعمالكم وجامعاتكم، حقنا للدماء، وحفاظا على أمننا واستقرارنا، ولنمنح الحكومة الجديدة التي هي في طور التشكيل فرصة لتقديم رؤيتها حول مختلف المسائل الخلافية".
 وتساءل "اين رجالات الدولة مما يحصل؟؟ وما هو دورهم في التصدي لكل عابث بأمن الوطن واستقراره"، داعيا ممثلي المجالس المحلية واللامركزية والزعامات العشائرية ومختلف مؤسسات المجتمع المدني من احزاب ونقابات الى ممارسة دورها في التصدي لكل الخارجين عن القانون والمسيئين ومثيري الفتنة، مؤكدا "حاجة بلدنا اليوم الى كلمة سواء، كلمة تجمع ولا تفرق، كلمة تعزز وحدتنا، وتماسكنا، لنتمكن من مواجهة مختلف التحديات".
وحيّا الفايز الشعب الأردني، الذي قال عنه جلالة الملك "انا شعبي معدنه اصيل" "هذا الشعب المنتمي لوطنه وقيادته الهاشمية، والذي خرج للتعبير عن رأيه بطريقة حضارية، وبدون التعدي على القانون، وكذلك قوات الدرك على جهودهم الحثيثة لحماية الأمن الوطني".-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات