عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Feb-2018

2.4 مليار شخص يعانون من تسوس الأسنان في العالم

 الغد - كشفت أبحاث طبية حديثة، أن نحو 2.4 مليار من سكان العالم يعانون من تسوس الأسنان، ولا رغبة لديهم بمعالجتها.

وأشارت الأبحاث التي تمت مناقشتها في مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان (أديك)، وتم نشرها حديثا، إلى ارتفاع نسب تسوس أسنان الأطفال في المنطقة والعالم، حيث يعتبر هذا المرض والالتهابات الناتجة عنه، من أكثر الحالات المزمنة شيوعا في هذا المجال.
وناقش المؤتمر في دورته 22، الذي اختتمت فعالياته أمس أكثر من 170 محاضرة القاها 150 متحدثا، من 133 دولة، بمشاركة نحو خمسة آلاف شخص.
وشارك وفد من نقابة أطباء الأسنان الأردنيين برئاسة نقيب أطباء الأسنان الدكتور إبراهيم الطراونة في المؤتمر والمعرض المرافق له، والذي يعد الأضخم عالميا.
وقال الدكتور الطراونة إن المؤتمر والمعرض عكسا التطور الكبير والسريع في طب وأجهزة طب الأسنان، حيث اطلع الأطباء على أحدث تلك التقنيات، والتي لا يكاد يخلو طب الأسنان في المملكة منها أو تم إدخالها حديثا.
وأضاف أن المؤتمر أتاح الفرصة للأطباء الأردنيين لتبادل الخبرات مع الأطباء العرب والأجانب، والذين عكسوا المستوى المتطور لطب الأسنان في المملكة، وكان محل إعجاب عربي وعالمي.
وأشار إلى أن أطباء أردنيين قدموا عدة أوراق عمل في المؤتمر، وتطرقوا لأحدث التقنيات العلاجية، ومن بينها استخدام الليزر في طب الأسنان.
ولفت إلى أنه تم على هامش المؤتمر لقاء عدد من أطباء أردنيين عاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومناقشة قضاياهم واهتماماتهم واطلاعهم على الدور الذي تقوم به النقابة في الارتقاء بالمهنة وتقديم الخدمات لمنتسبيها، وتم التأكيد على ضرورة الاستفادة من تلك الخدمات والمشاركة في المؤتمرات التخصصية التي تعقدها النقابة بشكل دوري.
وكشف المؤتمر والمعرض اللذين أقيما بالتعاون مع الاتحاد الدولي والعربي لطب الأسنان، وفقا للدكتور الطراونة، عن أحدث تقنية تستخدم في زراعة الأسنان عن طريق الخلايا الجذعية، بحيث تتم زراعة هذه الخلايا لتكوين ضرس جديد ينمو بنفسه تدريجيا، وتجري الدراسات حاليا لجعل السن تنمو بطريقة أسرع، ومن المتوقع الانتهاء من الأبحاث وتفعيل التقنية في العام 2028.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات