عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    02-Mar-2017

أسبوع عمان للتصميم ينطلق في تشرين الأول المقبل

الدستور
 
بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبد الله ينطلق أسبوع عمّان للتصميم الذي ينظم لسنته الثانية على التوالي في السادس من تشرين الأول المقبل.
 
ويقدم الأسبوع الذي ستقام فعالياته في أماكن عدة وسط العاصمة عمان منصة فريدة من نوعها للمصممين المحليين والإقليميين لتشارك الإبداع والمواهب والابتكار.
 
وسيقوم أسبوع عمّان للتصميم هذا العام، ولأول مرة، بإطلاق برنامج خاص للطلبة، بالإضافة إلى تقديم مشاركات من خارج المملكة. سيكون هذا المعرض الأول من نوعه في المملكة الذي يدعو طلاب المدارس الثانوية والجامعات الأردنية مشاركة أعمالهم من خلال برنامج إرشادي يربطهم مع مختصين المجال.
 
ويدعو أسبوع عمّان للتصميم جميع المصممين وطلبة التصميم والراغبين في اقتراح برنامجٍ خاص بهم للفعالية الرئيسية، أو في تفعيل البرنامج بشكل مستقل في فضائهم الإبداعي الخاص، لتقديم طلباتهم قبل الموعد النهائي المحدد في 2 نيسان 2017.
 
تقام هذه التجربة بالتصميم في وسط عمّان وستمتد إلى مساحات إبداعية مختلفة في أنحاء المدينة، وسيقام المعرض الرئيسي في جاليري رأس العين وسط البلد «الهنجر»، بتنسيق المؤسس والرئيس التنفيذي لـSYNTAX، أحمد حميض.
 
وقال المصمم ورائد الأعمال حمّيض، إنه سيعمل على إبراز مشاريع تصميمية استطاعت أن تحدث أثرا ملموسا على المستوى التجاري أو الصناعي أو الخدماتي أو الحكومي أو الاجتماعي. كما سيسعى إلى التشبيك بين المصممين في مجالاتهم المختلفة وبين الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين، ليظهر للجمهور الواسع من الأردنيين قيمة وأثر التصميم على حياتهم اليومية المعاشة.
 
ومن خلال مجموعة من البرامج التي تعزز الحوار حول التصميم والحرف والصناعة، ستتبنى منصة أسبوع عمّان للتصميم 2017 مزيداً من الروابط والبرامج التعليمية المتعلقة بالتصميم المحلي والإقليمي، وتركز على إنشاء منتدى للتعلم، ولتبادل الخبرات والتعاون.
 
وبناءً على النتائج الإيجابية التي حققها الأسبوع العام الماضي، سيعمل القائمون على الأسبوع بكل جد لجعله علامة فارقة للبرامج التعليمية والثقافية في المدينة، والمساهمة في إبراز مكانة الأردن كمركز مرموق للتصميم والإبداع والثقافة العربية المعاصرة.

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات