عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-May-2018

موغيريني تدعو إلى ‘‘أقصى درجات ضبط النفس‘‘ في غزة

 

بروكسل- دعت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني الاثنين الى "اقصى درجات ضبط النفس" بعد استشهاد 43  فلسطينيا بنيران الجنود الاسرائيليين خلال احتجاجات ضد نقل السفارة الاميركية الى القدس المحتلة.
 
وقالت موغيريني في بيان "قتل عشرات الفلسطينيين من بينهم اطفال واصيب المئات بنيران اسرائيلية اليوم خلال احتجاجات واسعة مستمرة قرب سياج غزة. ونتوقع من الجميع التصرف باقصى درجات ضبط النفس لتجنب مزيد من الخسائر في الارواح".
 
وأضافت "على اسرائيل احترام حق الاحتجاج السلمي ومبدأ عدم الافراط في استخدام القوة. وعلى حماس ومن يقودون التظاهرات في غزة ضمان ان تظل غير عنيفة ويجب أن لا يستغلوها لأغراض أخرى".
 
ودعت موغيريني الجانبين الى العودة الى طاولة المفاوضات مؤكدة التزام الاتحاد الاوروبي بدوره في محاولة تعزيز السلام في المنطقة.
 
وحذرت من ان "اي تصعيد للوضع المتوتر والمعقد اصلا سيتسبب مرة اخرى بمعاناة اضافية لا يمكن وصفها للشعبين وسيجعل احتمالات السلام والامن اكثر بعدا".
 
ويأتي تصريح موغيريني وسط انقسام في الاتحاد الاوروبي حول كيفية الرد على قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بنقل السفارة الاميركية الى القدس.
 
وقامت جمهورية تشيكيا والمجر ورومانيا مؤخرا بمنع صدور قرار من الاتحاد ينتقد الخطوة الاميركية، بحسب ما افاد متحدث باسم الرئيس التشيكي ميلوس زيمان.(أ ف ب) 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات