عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    05-Nov-2018

ثقافة مادبا تقيم حوار مفتوحا مع مثقفي وكتاب المحافظة

 الدستور احمد الحراوي

 
اقامت مديرية ثقافة مادبا في قاعة المديرية حوارا مفتوحا مع عدد كبير من مثقفي وكتاب المحافظة والهيئات الثقافيةالعاملة في المحافظة ، وعدد من المهتمين في الشأن الثقافي .
 
وناقش اللقاء الذي أداره مدير مديرية ثقافة مادبا فراس المصري ، تطلعات المديرية للعام القادم 2019 من خلال مناقشة المشاريع الثقافية التي تحضر لها المديرية بالتعاون مع الهيئات الثقافية وجميع الجهات والأشخاص المعنيين بالشأن الثقافي العام .
 
واستعرض المجتمعون خطة عمل المديرية للعام الجاري 2018 واتفقوا على تجاوز العقبات التي واجهت عملهم في السنة الحالية مؤكدين حرصهم على تجاوزها في المشاريع الثقافية القادمة على ضوء ما يتمخض عنه هذا اللقاء الحواري.
 
وأكد المصري اهتمام المديرية برفع سوية العمل الثقافي في المحافظة حتى يرقى إلى أعلى المستويات على صعيد الأردن والعالم العربي . من خلال فتح صفحة جديدة في العمل الثقافي تركز على نوعية الأنشطة ومدى أثرها في المجتمع المحلي .
 
 
 
وتحدث عدد من المشاركين حول واقع المشهد الثقافي في محافظة مادبا عبر العديد من الملاحظات التي من شأنها إرباك إقامة المشاريع الثقافية التي تنفذها الهيئات الثقافية المختلفة في المحافظة ومن ضمنها قلة الدعم الذي تقدمه وزارة الثقافة لإقامة هذه المشاريع.
 
وطالبوا بزيادة الدعم لكي تستطيع الهيئات الثقافية القيام بعملها على أكمل وجه كما شكوا من عدم وجود مركز ثقافي في المحافظة ومقر دائم لجميع الهيئات الثقافية .
 
واكدوا أهمية  التنسيق بين الهيئات الثقافية خاصة عند إقامة النشاطات المختلفة لتلافي التضارب في المواعيد
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات