عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    28-Mar-2018

المقدسية الجولاني تشهر كتابها «السجن الفكري»

الرأي -

 
أشهرت الكاتبة المقدسية زينة الجولاني في مقهى عمون مساء الإثنين كتابها «السجن الفكري».
 
وأدارت حفل الإشهار الكاتبة فداء الحديدي، التي قدمت كذلك شهادة إبداعية في الكتاب الصادر أواخر العام الماضي عن دار الغاية للنشر والتوزيع بعمّان.
 
ووفق الحديدي «السجن الفكري» نتاج أدبي يحوي في طياته خواطر أثقلت كاهل الكاتبة , التي حملت في سطورها أوجاع وطن وصورت في حروفها آلاما وجراح, لكنها أبت وقاومت وصمدت وتحدت برسم الكلمات, حولت حروفها إلى تحد وإصرار.
 
حمل الكتاب مشاعر وأحاسيس حزينة أوضحت معاناة المجتمعات من الكثير من الممارسات السلبية كزيف الكلام وخداع المشاعر،لكن الكاتبة تأججت حروفها وبدا عصيان حروفها يظهر ويقاوم الخداع والمشاعر الزائفة وعاد إلى قلبها الحس العربي ورفضت أن يكون العربي بلا وجود.
 
وتضيف الحديدي، غاصت الكاتبه في أعماق الكلام فكان قمع الأحلام, روت من خلاله سيرة ذاتية للفتاة العربية التي تعيش في مجتمع ظالم والتحديات التي تواجهها.
 
ونوهت الحديدي الى ان الكاتبة بتأثر المجتمعات بالاستعمار الفكري, وعبرت عنه بالفكر الملوث ودوره في السيطرة على الكثير من الافكار وكيف لعب الاستعمار الفكري دور الرجل الطيب صاحب الوشاح الابيض في بث سمومه ونشر وباء الفكر الملوث باستخدام الحرية المطلقة و الفكر الناضج.
 
وقرأت الجولاني مقطعات من كتابها الذي اختتمته بقصائد شعرية اجتماعية ووطنية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات