عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Aug-2017

لمحة سريعة على أهم وظائف أندرويد 8.0

 

برلين - أجرت شركة جوجل اختبارات شاملة على الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد 8.0، وأعلنت عن إطلاقه للمستخدم العادي؛ حيث سيتوافر في البداية لأصحاب هواتف جوجل بيكسل، ولم يتحدد بعد موعد إطلاق نظام تشغيل أندرويد O على أجهزة الشركات الأخرى، وقد يحتاج الأمر إلى عدة شهور من أجل مواءمة نظام التشغيل الجديد مع بعض الموديلات.
وفيما يلي لمحة سريعة على أهم وظائف أندرويد 8.0.
الإخطارات الفردية
يمكن للمستخدم التحكم في الإخطارات بشكل أكثر دقة من خلال إدخال الفئات، علاوة على أنه يمكن التحكم في إخطارات كل تطبيق على حدة، فعلى سبيل المثال يمكن إتاحة نصوص الإخطارات بأحد التطبيقات وحظر أصوات الإخطارات، وتعتبر وظيفة المتابعة من الوظائف العملية في نظام تشغيل أندرويد 8؛ حيث يمكن عن طريقها إظهار الإخطارات بعد 15 أو 30 أو 60 دقيقة.
فيديو صورة في صورة
إذا رغب المستخدم في الانتقال إلى تطبيق آخر أثناء إجراء دردشة الفيديو أو مشاهدة أحد الأفلام، فإنه سيتم مواصلة عرض الفيديو ويظهر كصورة داخل صورة، علاوة على أن نظام أندرويد 8.0 الجديد يتيح إمكانية التشغيل المتزامن للعديد من مقاطع الفيديو في نوافذ صغيرة.
صوت لاسلكي بجودة أفضل
مع نظام أندرويد 8.0 الجديد تصدح الموسيقى، التي يتم نقلها إلى سماعات الرأس عن طريق تقنية البلوتوث بجودة أفضل، وذلك بفضل إدخال العديد من صيغ الترميز الجديدة مثل LADC أو aptX، والتي تتيح إمكانية النقل اللاسلكي بمعدلات بيانات عالية، وبالتالي يتم نقل الصوت بنقاء أعلى.
التحديد الذكي
يعاني أصحاب الهواتف الذكية من عملية تحديد النصوص المزعجة بواسطة الأصابع وبدون استعمال الفأرة أو لوحة المفاتيح، وهنا عملت شركة جوجل في إصدار أندرويد الجديد على تسهيل عملية تحديد النصوص؛ حيث يتم التعرف على عناصر النص مثل الأرقام أو العناوين، ثم يتم تحديد النص بالكامل، وتمتاز هذه الوظيفة بأنها ذاتية التعلم؛ حيث تعمل هذه الوظيفة بشكل أفضل مع مرور الوقت.
إيقاف التطبيقات المستهلكة للطاقة
على الرغم من أن الهاتف الذكي لا يكون قيد التشغيل، إلا أن هناك العديد من التطبيقات، التي تعمل في الخلفية وتستهلك المزيد من الطاقة الكهربائية، ولذلك فإن نظام أندرويد الجديد يقوم بكبح الأنشطة والعمليات، التي تتم في الخلفية، وبالتالي تمتد فترة تشغيل البطارية لمدة أطول.
تحديثات محافظة على الذاكرة
تشترط تحديثات نظام تشغيل أندرويد حاليا توافر مساحة تخزين كافية، إلا أن هذه المشكلة ستختفي مع إصدار أندرويد 8.0 الجديد، حتى إذا كانت ذاكرة المستخدم ممتلئة بالفعل؛ نظرا لأن تنزيل التحديثات سيتم في الجزء المخصص لنظام التشغيل مباشرة.
تثبيت التطبيقات بشكل أكثر أمنا
عندما يرغب المستخدم في تثبيت تطبيقات من مصدر آخر غير متجر تطبيقات جوجل بلاي، فإنه يتعين عليه إتاحة ذلك في إعدادات نظام التشغيل، وغالبا ما ينسى حظر هذا النوع من التثبيت مرة أخرى، إلا أن هذا الوضع سيتغير مع نظام أندرويد الجديد؛ حيث سيتمكن المستخدم مع كل تطبيق منح الاستثناء دون الحاجة إلى تغيير القاعدة الأساسية في إعدادات نظام أندرويد.
ميزات جديدة للشركات
يمكن للعديد من الشركات المنتجة للهواتف الذكية إضافة الكثير من الوظائف المتطورة لنظام تشغيل أندرويد 8.0، بالإضافة إلى إمكانية مواءمة واجهة المستخدم بما يتناسب مع التصميم المميز لمنتجات الشركة.-(د ب ا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات