عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Sep-2017

"الخارجية" تنشيء مكاتب تصديق في مختلف أنحاء المملكة

 في إطار جهود وزارة الخارجية وشؤون المغتربين المستمرة للارتقاء بالخدمات القنصلية المقدمة للمواطنين الأردنيين وبهدف التسهيل على المواطن أينما وجد فقد قامت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بإنشاء مكاتب تصديق في أنحاء المملكة بواقع ستة مكاتب داخل محافظة العاصمة موزعة في مركز وزارة الخارجية و غرفة تجارة عمان وغرفة صناعة عمان و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و دائرة الأحوال المدنية والجوازات، إضافة إلى دائرة قاضي القضاة.

كما يوجد أربعة مكاتب تصديق في محافظات المملكة موزعة كالتالي : محافظة الزرقاء، محافظة اربد،محافظة الكرك، ومحافظة المفرق، علما بأنه يتوفر في ثلاثة من مكاتب التصديق العشر المشار إليها كُتّاب عدل، وهي مكتب مركز وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في عمان ومكتب غرفة تجارة عمان و مكتب محافظة الكرك .
في نفس الإطار، قامت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالتعميم على جميع مكاتب التصديق التابعة لها باستثناء شرط حضور احد أصول أو فروع صاحب المعاملة للتصديق عليها تسهيلا على المواطنين.
كما تعمل الوزارة على اتخاذ إجراءات طويلة الأمد مع الجهات الرسمية ذات الاختصاص، وهي وزارة العدل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام ووزارة الداخلية ودائرة الأحوال المدنية والجوازات ودائرة قاضي القضاة لتبسيط إجراءات كافة الخدمات القنصلية المقدمة من قبل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والبعثات الدبلوماسية في الخارج تمهيدا لأتمتتها ورفع فاعليتها. (بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات