عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    22-Jan-2017

العدد الثاني من ‘‘توميتو كرتون‘‘ يوزع مع ‘‘الغد‘‘

 

عمان- الغد- يصدر اليوم، العدد الثاني من مجلة "توميتو كرتون"، المجلة الأولى عربيا المتخصصة في مجال الكاريكاتير، حيث يوزع العدد مع عدد اليوم لصحيفة "الغد".
ويتضمن العدد الثاني باقة من الرسوم الكاريكاتيرية المنوعة لنخبة من رسامي الكاريكاتير العرب بالإضافة للوحات لفنان كاريكاتير من كوبا.
ويطرح العدد الجديد من المجلة العديد من القضايا التي تشغل الشارع المحلي والعربي، كالإرهاب والفقر والمخدرات، إضافة لرسومات اجتماعية وسياسية تغطي مواضيع أخرى.
وأكد الكاتب أحمد حسن الزعبي في مقال له في العدد، على العلاقة ما بين الكتابة الساخرة والكاريكاتير، مشيرا إلى أن "العمل الإبداعي اليومي، المقال الساخر والكاريكاتير، على وجه الخصوص، يشبه إلى حد بعيد الالتزام بتأدية فقرة يومية في السيرك.. عليك أن تمشي على حبل النجاح باتزان ومهارة أمام آلاف القراء لتنال رضا ضميرك وإعجاب المتابعين".
ويشارك في العدد من الأردن كل من الرسامين أمجد رسمي، عماد حجاج، أسامة حجاج، بهاء سلمان، عمر العبداللات، محمود هنداوي، ناصر الجعفري.
أما عربيا فيشارك برسومات في هذه العدد، كل من فهد الخميسي من السعودية، وخضر الحميري من العراق، ومحمد ثلاب من الكويت، وناجي بن ناجي من المغرب، وياسر أحمد من سورية، ودعاء العدل وأحمد نادي ومحمد صبره من مصر، أما من كوبا فيشارك الفنان أنجل بوليكان بمجموعة من لوحاته.
ويحمل الغلاف الأخير مجموعة من الرسومات للفنان الشهيد ناجي العلي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات