عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-May-2018

‘‘كوميديا رمضان‘‘.. تعالج الواقع الأردني بحرفية عالية ومنافسة كبيرة

 

منى أبوحمور
 
عمان-الغد-  بدأت البرامج والمسلسلات الرمضانية تأخذ مساحة إعلانية على الشاشات المحلية، وكثير من المشاهدين متحمسين لمتابعة مثل هذه الأعمال التي تضم نخبة من الفنانين الأردنيين المعروفين على صعيد الدراما والكوميديا، وتعالج قضايا الأردنيين وتنقل الواقع كما هو.
وعلى صعيد الأعمال الكوميدية يطل عبر الشاشة الأردنية أبرز النجوم الأردنيين، وعلى رأسهم الفنان زهير النوباني والفنانة أمل الدباس، بحيث يتشارك الكوميديان ببطولة المسلسل الكوميدي "جلطة"، والذي سيعرض في الشهر الفضيل. وتدور أحداثه حول عائلة أردنية من الطبقة الوسطى، ويتناول بعض المشاكل والقضايا في المجتمع الأردني، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على العلاقات الأسرية والخلافات التي تنشأ في العائلة بقالب كوميدي.
وكسائر الأعوام الماضية، تعرض قناة رؤيا ضمن سلسلة برامجها خلال شهر رمضان المبارك ساعة كوميديا، يتم خلالها عرض مجموعة من البرامج والفقرات الكوميديا التي تحاكي هموم المواطن الأردني وتعالج القضايا المجتمع الأردني في كافة المجالات.
ومنها مسلسل "كليك" الذي سيعرض ضمن ساعة كوميديا طوال أيام الشهر الفضيل، حيث تدور أحداث المسلسل داخل شركة "كليك"، والتي تضم مجموعة من الشخصيات المستوحاة من مواقع التواصل الإجتماعي والتطبيقات الأكثر شهرة. وأبطال المسلسل أربع شخصيات رئيسية من جنسيات مختلفة.
يتميز "كليك" بمشاركة مميزة للفنان السوري أندرية إسكاف، إلى جانب مجموعة من الشخصيات وهم: سيف بوك، أحمد جوبل، آنسة غرام وتغريد، يجسدون علاقات إنسانية واقعية لشباب الجيل الحالي، وعلى كافة الأصعدة، سواء في علاقات الحب أو البحث عن وظيفة أو التطور الشخصي والاستقرار.
"محسن ديليفري" مسلسل كوميدي آخر، يتحدث عن شخص بسيط، لكنه "غبي" يعمل في شركة توصيل محلية تسمى ديليفرنجي، يتعين عليه عدة مهام ضمن عمله بايصال أغراض معينة تختلف في أهميتها حسب العميل، فيقوم بالتوصيل والتعامل مع شركات عالمية، سفارات، منازل عادية أو منازل شخصية مهمة أو مجرمين.
يقود محسن دراجة توصيل (فيزبا) ويقوم بتعديلها حسب شخصيته واحتياجاته، ففي الشتاء مثلا يقوم بتركيب مظلة أو صندوق متحرك لنقل البضائع الكبيرة.
يتميز محسن بـ "كرتونة الباقي"، المعلقة على بنطاله، وهي عبارة عن كرتونة صغيرة تحتوي على كافة الفئات المالية الصغيرة، كل فئة في مكانها الخاص، مكتوب عليها "محسنCash ". 
فيما سيعود فريق البرنامج الكوميدي "صد رد"، الذي حقق نجاحا واسعا خلال السنوات الماضية مرة أخرى ليطل على الجمهور الأردني، حيث سيقدم الممثلون حسن هاني ويزن الشمايلة وحمودة الدباس مجموعة سكيتشات كوميدية ساخرة، وتتراوح مدة كل حلقة من ثلاث إلى خمس دقائق، بحيث يتناول كل "سكيتش" حدثا دراميا كوميديا يدل على السبب أو الموقف الذي ذكر عليه أحد الأمثال.
كما سيلقي رسام الكاريكاتور عمر العبداللات الضوء على قضايا مختلفة في المجتمع الأردني بأسلوب عفوي وساخر، فضلا عن المقابلات التي سيجريها مع الناس في الشارع، وذلك من خلال الشخصية الكرتونية المبتكرة "المعلم سحس".
ولأول مرة، سيتم عرض برنامج "خمسة وخميسة"، يقدمه الإعلامي اللبناني هشام حداد على مشاهدي قناة رؤيا في الأردن والعالم من خلال حلقات كوميدية نقدية هادفة تبث ضمن "ساعة كوميديا" مباشرة بعد آذان المغرب.
يلقي "خمسة وخميسة" ضمن حلقاته الضوء على العديد من القضايا التي تمس المجتمعات العربية عموما بأسلوب نقدي كوميدي، يشارك حداد في عرضه كوكبة من النجوم اللبنانيين عبر 30 حلقة، ومدة الحلقة الواحدة ما بين 5 و7 دقائق يوميا. 
وضمن "كمشة كوميديا" التي ستعرض على قناة الأردن اليوم الفضائية، سيطل أحمد سرور على الجمهور الأردني من خلال برنامجه الإجتماعي الكوميدي الساخر "قهوة" ، كتابة وتأليف أحمد السرور وأمجد حجازين.  
ويتناول "قهوة" وفق ما صرح به السرور لـ "الغد" القضايا الاجتماعية الشبابية، وينطلق من مكان جلسة الشباب في "القهوة"، حيث يمضون وقتهم في لعب الورق والسهر.
يتناول العمل الحديث عن مجموعة كبيرة من المواقع في الأردن، منوها السرور إلى أنه وبالرغم من صغر وقت هذا المسلسل الذي لا تتجاوز مدته 23 دقيقة، إلا أنه غني بالمواضيع المهمة والضيوف المؤثرين.
ويحاول السرور وفريق عمل "قهوة"، تقديم مسلسل واقعي ونقل صورة المجتمع الحالي، وما يمر به الشاب الأردني باختلاف بيئته وأفكاره ومهنته.
ويتمنى السرور وسط زخم البرامج الكوميدية التي ستعرض على القنوات الفضائية الأردنية في التوقيت ذاته أن يلاقي العمل اهتمام المشاهدين، وأن يحقق نجاحا في الموسم الرمضاني.
ويؤكد، "نحن نحاول أن نقدم أعمالا جديدة وأن نستخدم أسلوبا جديدا في الكتابة، والإخراج المتميز مع عماد البديوي"، لافتا، إلى التنافسية العالية الموجودة في الكوميديا الأردنية لهذا العام، معتبرا ذلك تحديا كبيرا وجديدا له ولزملائه. كما سيعرض خلال فقرة "كمشة كوميديا" مسلسل "تقلدوهمش" الذي يقوم ببطولته عمر زوربا ورندة كرادشة، كتابة وتأليف عمر زوربا وإخراج محمد حشكي من إنتاج قناة الأردن اليوم وشركة زين.
ويتناول "تقلدوهمش" وفق منتج سري السيلاوي مجموعة من القضايا الإجتماعية التي تتعلق بحياة الأزواج، وكل ما يحيط بالعلاقات الزوجية في المجتمع الأردني من خلال سكيتشات مدتها 10 دقائق.
يجسد أبطال المسلسل شخصية الزوجين هبة وعصام المتزوجين زواجا تقليديا، وكل منهما مختلف عن الآخر اختلافا تاما، عصام الزوج العملي "الجامد والكشر" ، في حين أن هبة فتاة حالمة رومانسية شديدة التأثر بالمسلسلات التركية والهندية، وتحاول أن تطبق ما تراه وتسمعه على علاقتها الزوجية.
وينوه السيلاوي لـ "الغد" بأن العمل كوميدي جدا، يتناول حياة الأزواج بصورة كوميدية، ويلقي الضوء على العديد من التحديات التي تعصف بالعلاقات الزوجية والتأثيرات الخارجية عليها ضمن ثلاثين حلقة، عبر شاشة قناة "الأردن اليوم" خلال "كمشة كوميديا" و"أون لاين" عبر مواقع التواصل الإجتماعي بدعم من شركة زين.
ويقول السيلاوي، المنافسة عالية والبرامج التي تتناول الكوميديا المحلية كثيرة، وعلى مستوى عال وهي فرصة حقيقية للكشف عن كم المواهب التي يتمتع بها الأردنيون، وقدرتهم على إنتاج أعمال كوميدية على مستوى عال من المهنية والحرفية. وعلى شاشة التلفاز الأردني يطل الثنائي رانيا إسماعيل وحسن سبايلة من خلال "هاشتاغ زعل وخضرا" من إنتاج التلفزيون الأردني، وسيعرض الساعة السادسة والنصف مساء.
"هاشتاغ زعل وخضرا" سيطرح خلال حلقاته العديد من الملفات الساخنة، والتي تهم الشارع الأردني باسلوب كوميدي ساخر، بحسب ما صرحت إسماعيل لـ "الغد".
ويسلط العمل خلال خمس عشرة حلقة الضوء على العديد من القضايا التي شغلت الشارع الأردني مثل: الانتحار، مواقع التواصل الإجتماعي والتعامل معها بطرق سلبية ومنها: الجوكر، التطرف، ومراقبة الأداء الوزاري والنيابي.
كما سيتناول العمل مجموعة من القوانين التي تطال حياة المواطن الأردني وتؤثر على حياته اليومية مثل: قانون المستأجرين والعمالة الوافدة وغيرها من الملفات المهمة التي تمس الشارع الأردني.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات