عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    05-Dec-2018

مذكرة تفاهم بين معهد الإعلام الأردني وجامعة رامون الإسبانية

 صحفي جو

وقع معهد الإعلام الأردني وكلية "بلانكويرنا" للاتصالات والعلاقات الدولية – جامعة "رامون" للغات في إسبانيا، مذكرة تفاهم أكاديمي مشترك، لتشجيع التعاون في مجالات الصحافة والاتصال والعلاقات الدولية، وتمكين خريجي المعهد من الالتحاق ببرنامج الدكتوراه بتخصص الاتصال والدراسات الإعلامية.
 
وتنص المذكرة على تبادل الخبرات الأكاديمية والأساتذة والمحاضرين لتطوير دورات وندوات متخصصة، وكذلك التعاون في إنتاج الأبحاث والدراسات والمشاريع والأوراق العلمية والمبادرات الأكاديمية والعلمية والثقافية.
 
وسيتمكن خريجو المعهد بموجب المذكرة من الالتحاق ببرنامج الدكتوراه الذي تقدمه الكلية، وفق الشروط المتفق عليها بين الجانبين، كما سيتمكنوا من متابعة جزء من مشروعهم البحثي في الأردن مع الحفاظ على اتصال دائم بالمشرف، وسيتطلب منهم البقاء مدة 3 أشهر على الأقل في إسبانيا لكل سنة أكاديمية.
 
وقال عميد المعهد د. باسم الطويسي "إن هذه المذكرة تأتي ضمن سعي المعهد لتوسيع شبكة علاقاته الدولية والإقليمية مع المؤسسات الأكاديمية والمهنية، حيث سيوفر هذا الاتفاق منحاً جزئية وبرسوم رمزية لخريجي المعهد الراغبين في إكمال دراسة الدكتوراه".
 
ويهدف برنامج الدكتوراه في الجامعة إلى تطوير المهارات والكفاءات اللازمة لتدريب الباحثين المميزين ولديهم القدرة على إجراء بحوث مُحكّمة في الصحافة والتواصل الاجتماعي والدراسات الإعلامية والإعلان والعلاقات العامة والدراسات التلفزيونية والسينمائية وغيرها.
 
يشار إلى أن دراسة الدكتوراه في كلية بلانكويرنا تمتد لثلاث سنوات ويمكن للطالب من الدراسة فيها باللغة الانجليزية أو الإسبانية أو الكتالونية.
 
 
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات