عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    21-Oct-2018

ورشة في التصوير الفوتوغرافي في معهد الإعلام الأردني

 معهد الإعلام الأردني - اُختتمت في معهد الإعلام الأردني بالتعاون مع معهد الصحافة النرويجي ورشة تدريبية تطبيقية في التصوير الفوتوغرافي بمشاركة طلبة الماجستير في المعهد.

 
وقدم الورشة التي استمرت لخمسة أيام، المدرب وخبير التصوير النرويجي "توم ايجيل"، وبإشراف من مدير معهد الصحافة النرويجي السابق "فروده ركفي"، وتضمنت تطبيقات عملية على مهارات التصوير الخارجي في المناطق الريفية لمحافظة المفرق، ومناطق وسط العاصمة عمّان.
 
البرنامج التدريبي للورشة اشتمل على الجانبين النظري والتطبيقي، حيث جرى تزويد المشاركين بمواصفات الصورة الجاذبة، واللقطة التي تخدم المحتوى الصحفي، وأخلاقيات الصور، وكيفية تطوير زوايا الصورة، وغيرها.
 
وأكد المدرب "توم إيجيل" على أهمية التفكير بالصورة قبل التقاطها، والتفاعل ما بين المصور ومحيطه، مشيراً إلى ضرورة تنشيط خيال المصور ليعطي للصورة حيوية وقيمة، فـ"أساس التصوير الفوتوغرافي ما تراه بعينك وعقلك وتحوله إلى الصورة".
 
وأضاف "إيجيل" إن تطوير مهارات طلبة المعهد تم من خلال "التفكير قبل التصوير، ومحاولة إيجاد صور مميزة تم شرح تقنياتها في المحاضرة، ومن ثم عمل تطبيقات عملية في عدد من المناطق ذات طبيعة متنوعة".
 
 يشار إلى أن المدرب النرويجي "توم إيجيل" حاصل على العديد من الجوائز في مجال التصوير الفوتوغرافي، وهذه هي الورشة التدريبية الخامسة التي يقدمها لطلبة المعهد على مدى السنوات الخمس الماضية. 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات