عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-May-2018

عرض مسرحية "تايكي تختار حامل السر" على مسرح الأوديون

 عرضت على مسرح الاوديون وسط العاصمة عمان أول من أمس مسرحية "تايكي تختار حامل السر" تأليف مفلح العدوان وسينوغرافيا واخراج فراس المصري.

وتتحدث المسرحية التي هي ضمن مخرجات مشروع التفرغ الابداعي في نظامه الجديد الذي أقر العام الماضي والذي حصل عليه المخرج المصري لعام كامل في حقل المسرح إلى الصراع بين الخير والشر من خلال "تايكي" التي تعتبر حارسة مدينة عمان الرومانية- القديمة.
والمسرحية من تمثيل محمد المجالي، حمد نجم، دانا ابو لبن، ودعاء العدوان، وموسيقى والحان عبد الرزاق مطرية وغناء رامي شفيق، وظهور خاص للفنان أسعد خليفة.
ويهدف مشروع التفرغ الابداعي إلى توفير بيئة ابداعية تنسجم مع الرؤية الوطنية تسهم ببناء الشخصية الوطنية المنتمية والمتوازنة، بأبعادها الحضارية المنفتحة، وتأدية رسالتها الإنسانية في النهوض بالفعل الثقافي الأردني من خلال التفرغ في حقل الفن التشكيلي أو التصوير الفوتوغرافي،والموسيقى والمسرح والدراما والأفلام الوثائقية.
يشار إلى أن مشروع التفرغ الإبداعي انطلق عام 2007 وتوقف فترة، حتى أعادت وزارة الثقافة إحياءه بحلة جديدة تمثلت بتقسيم المبلغ المخصص للمتفرغ إلى ثلاث فئات هي: مبلغ (15000) دينار للمتفرغين مدة سنة كاملة، ومبلغ( 7500) دينار للمتفرغين مدة ستة أشهر، ومبلغ (3500) دينار للمتفرغين لمدة ثلاثة أشهر.  -  (بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات