عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-May-2017

أفكار متنوعة لتحويل البلاستيك لأعمال فنية

 

منى أبو صبح
عمان -الغد-  نعلم جميعا إمكانية إعادة تدوير البلاستيك بالعديد من الطرق، أما صنع أوعية وحاويات زراعية أو حافظات أقلام أو تغليفها بطرق خاصة لصنع علبة لطيفة لحفظ الأشياء وغيرها الكثير، فهي من الأفكار والطرق البسيطة لإعادة تدوير البلاستيك وتحويله لعمل فني جميل وعملي في الوقت ذاته، يمكننا صنع حاويات للزراعة، مثل زراعة النباتات داخل زجاجات المياه الغازية البلاستيكية، ويمكن ذلك من خلال طرق عدة: الطريقة الأولى عبارة عن قطع جزء من الزجاجة، لبناء حائط أخضر متنوع من الأعشاب والنباتات المختلفة، يمكننا التعرف على كيفية الزراعة داخل تلك الحاويات باختيار المحصول المناسب لنا.
وهناك طريقة أخرى لإعادة تدوير البلاستيك بغرض تصنيع أشكال فازات جميلة، ويمكن تصنيعها عن طريق استخدام اسبري فضي وذهبي أو أي لون آخر مناسب للديكور وقطع الزجاجة نصفين، مع استخدام أسطوانة قديمة كقاعدة للفازة.
وأيضا، تصميم وتنسيق الحدائق باستخدام الزجاجات الفارغة، فيمكن تخزين كمية من الزجاجات لدينا لعمل حوض نباتات رائع، فقط نقوم بوضع الزجاجات بجوار بعضها بعضا ونضع بينها التربة لتعطي شكلا رائعا.
وفي مجال أثاث المنزل، يمكن إعادة تدوير البلاستيك بحيث يتم استخدامه كأساس منزلي من خلال خطوات بسيطة.
منها عمل وسائد باستخدام زجاجات المياه الفارغة، يتم تجميع عدد من الزجاجات من ثم وضعها داخل إطار لاصق ومساواتها بشكل جيد من ثم وضع قطعة من الخشب من الأعلى والأسفل ثم وضع قطع من الاسفنج ثم القماش ليصبح لدينا وسادة رائعة بأبسط الأشياء.
وطريقة ثانية صنع صندوق لألعاب الأطفال ومقعد في الوقت نفسه، فتعاني الأمهات من التزاحم بألعاب الطفل، ويمكن استغلال صناديق الفاكهة البلاستيكية بجميع الأشكال والأحجام وعمل صندوق ومقعد جذاب.
وفي المطبخ، يمكن استخدام القوارير البلاستيكية والعلب لحفظ البهارات والتوابل، بإمكاننا إعادة تغيير الشكل والرسم عليها وتغيير شكل المطبخ من حين إلى آخر منعا للملل.
ويمكن استخدام الآنية البلاستيكية الصغيرة لإطعام الطيور أو الحيوانات، فلا يحتاج الأمر إلى عبوة مياه كبيرة الحجم، فقط نقوم بقصها لأخذ الجزء السفلي فقط، ثم نمرر الفرد الحراري للحصول على حواف مصقولة وناعمة، فتوضع بها الحبوب للعصافير، وقد تكون آنية مناسبة لوضع طعام القطط أو الكلاب في الحديقة، ويمكن ثقبها أربعة ثقوب على كامل الحواف وتثبيت حبل كتاني في كل ثقب ليتم جمعهم في النهاية بعقدة واحدة، تثبت على إحدى الأشجار فيتم ملؤها بالماء لتشرب منها الطيور.
غطاء جديد للأباجورة، قد ينكسر غطاء الأباجورة لسبب ما، وقد نحتار ماذا نفعل بها، فمن الممكن حل هذه المشكلة بخطوات سهلة تجدد في ديكور المنزل وتعطيه جمالاً رائعاً، نجمع عدداً من عبوات المياه أو العصير التي تبدو من أسفلها على شكل وردة، ونقص الطّرف السفلي فقط لنحصل على عدد كبير من الورود البلاستيكية، ثم نبدأ بلصق ورود البلاستيك بفرد السيلكون لنشكل مسجماً دائرياً كروياً مفتوحاً من أحد الجوانب، ثم نلونه بألوانٍ تتناسب مع لون الأثاث لدينا، ولإعطاء أكثر من لونٍ في الإضاءة يتم التنويع بتلوين الورود ليعطي كلّ لونٍ انعكاسا مميزا.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات