عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    24-Jan-2018

‘‘إحنا منكم‘‘ تمد يد العون للأسر المحتاجة

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  تسعى مبادرة "إحنا منكم" للأعمال التطوعية والانسانية منذ انطلاقها إلى مد يد العون والمساعدة للعائلات الأقل حظا ولذوي الإعاقة والأطفال الأيتام.
مؤسس المبادرة أنس شعبان أكد أن مبادرة "إحنا منكم" الشبابية انطلقت قبل عامين تقريبا لتقديم  مستلزمات الحياة اليومية للأسر المحتاجة.
وقال إن فكرة المبادرة بدأت من قبل ثلاثة أشخاص قلوبهم مليئة بالأمل والتحدي والعطاء والآن وبعد عامين على استمرارية الأنشطة وتقديم أقصى جهودنا أصبح عددنا ما يقارب الـ 200 متطوع ومتطوعة من مدارس شرق عمان.
ومن الأنشطة التي تقوم بها المبادرة، بحسب شعبان، تنظيم أيام ترفيهية لذوي الإعاقة، موضحا ولهذا أطلقنا عليها مسمى (إحنا منكم) لكي نبعث الأمل والسرور في قلب كل شخص يعاني من إعاقة لنكون بجانب أبناء هذه الشريحة دائما.
وعملت المبادرة، وفق شعبان، على أكثر من محور لتنمية وتدريب الفرد على العمل الجماعي المتواصل من أجل بناء ثقافة التطوع في كل أرجاء الوطن وترك بصمة تفائل عند كل محتاج.
وأضاف "من أعمالنا المستمرة مساعدة الفقراء والمحتاجين والأسر العفيفة، وإقامة أيام ترفيهية وتعليمية للأطفال وزيارة بيت المسنين بشكل متواصل لرسم بسمة مضيئة في قلوبهم وعقد دورات تدريبية للمتطوعين وسيدات المجتمع المحلي وتمكين المرأة اقتصاديا مثل صناعة صابون وشموع وتركيب العطور، وحرف يدوية وتعليم الرسم على الجدران، إلى جانب عقد محاضرات تعليمية لطلبة التوجيهي ومساعدتهم في الحصول على أفضل النتائج وإقامه بازارات خيرية".
ويشير شعبان إلى أن لديهم فرقة ثقافية مكونة من فريق موسيقي ودبكة شعبية، ويقوم بدعم المبادرة المتطوعون المنتمون إليها، إذ يقدمون دعما ماليا شهريا كل حسب قدرته المادية، منوها إلى أنه يتم التعاون في أنشطة المبادرة مع شرطة مجتمعية لمركز أمن الأشرفية ومديرية التنمية الاجتماعية/شرق عمان.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات