عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    22-Oct-2018

شباك التذاكر المحلية.. عروض تشويقية مفعمة بالرومانسية وروح المغامرة

 

إسراء الردايدة
 
عمان -الغد-  في كتابه "ضرورة الفن" يقول مؤلفه النمساوي إرنست فيشر "إننا ندخل لنشاهد فيلما، لا لكي نرى مجموعة من الممثلين والممثلات يؤدون أدوارا على الشاشة بل لكي نرى أنفسنا على الشاشة.. نرى حياتنا وتفاصيل يومياتنا ومشكلاتنا الصغيرة التي يتم الاحتفاء بها وتجسيدها".  
ومن هنا فإن لمشاهدة الأفلام متعة لا تضاهى في دور السينما التي تقوم باستبدال الأعمال المعروضة في نهاية كل اسبوع وإدراج فيلم أو اثنين جدد بحسب شباك التذاكر العالمية.
ومحليا تشهد دور العرض السينمائية إقبالا كبيرا مع بدء عرض الأفلام الجديدة، بالتزامن مع تخفيض أسعار التذاكر لتناسب العائلة والشباب والمراهقين مع تنوع الخيارات المطروحة.
وتشمل هذه الأفلام رسوما متحركة وأخرى مغامرات كوميدية وافلاما عربية بنكهة بوليسية، وتحمل قيما بصرية وفنية عالية، فضلا عن مضمونها من خلال القصص التي تتناول المثابرة والصبر والحب دون اغفال الطبيعة البشرية المرتبطة بالاكتشاف والمغامرة والتعلم.  وهذه الأفلام حققت حضورا عالميا كبيرا في مهرجانات مثل فينسيا وتورنتو، وغيرهما.
- الأفلام التي تعرض حاليا بدور السينما المحلية
- A Star Is Born، أو ولادة نجم، وهو التجربة الإخراجية الأولى للممثل برادلي كوبر والذي يلعب دور البطولة فيه إلى جانب ليدي غاغا، وسام اليوت، ومايكل هارني وبوني سومرفيل وجريج جرونبرج.
ويحكي عن العلاقة العاطفية التي تنشأ ما بين جاكسون الذي قام بدوره برادلي كوبر ويجسد حياة نجم موسيقى كانتري وهي على حافة التراجع، وبين فتاة موهوبة مغمورة تدعى آلي، وتقوم بتمثيل دورها ليدي غاغا. حيث يعمل النجم الشهير جاكسون على دفع آلي إلى دائرة الضوء والشهرة. وعرض الفيلم في مهرجاني فينيسيا وتورنتو وسبق  تقديمه في ثلاثة أفلام هوليودية حملت نفس العنوان.
-  Bad Times At The El Royale، والذي افتتح مهرجان روما السينمائي وهو من تأليف وإخراج درو جودارد ومن بطولة كريس هيمسوورث، وجون هام، وداكوتا جونسون، وجيف بريدجز، وكايل سبايني.
وتدور أحداثه حول سبعة من الغرباء كل منهم يحمل سرا دفينا في أعماقه، إذ يجتمعون في فندق رويال تاهو، وعلى مدار ليلة مصيرية واحدة، سيكون لدى كل شخص آخر لقطة في الخلاص قبل أن يذهب إلى الجحيم.
- First Man، أو" أول رجل"، الفيلم الذي افتتح مهرجان فينسيا الشهر الماضي، من بطولة رايان جوسلينج وكلير فوي كايل تشاندلر، بابلو شرايبر، وكوري ستول، ويروي القصة المشوقة للبعثة التي أرسلتها وكالة ناسا إلى القمر محققة أول هبوط بشري هناك.
ويركز الفيلم على قصة رائد الفضاء نيل أرمسترونج، الذي يعد أول رجل في تاريخ البشرية يسير على سطح القمر، خلال الفترة ما بين عامي 1961 و1969.
- تراب الماس، وهو فيلم مصري جاء بقالب تشويقي، وتدور أحداثه حول طه ذلك الشاب الذي يعيش حياة باهتة رتيبة، حيث يعمل كمندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويعيش في المنزل بصحبة أبيه القعيد، وهو مأخوذ عن رواية "تراب الماس" للروائي أحمد مراد. 
وتتسارع وتيرة الأحداث في الفيلم عندما تحدث جريمة قتل غامضة، يبدأ هو في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.
ويعد الفيلم التعاون الثالث بين المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد بعد فيلمي "الفيل الأزرق والأصليين".
- "كذبة بيضا"، فيلم سوري مصري، وتدور الأحداث حول  شاب مصري اسمه "أحمد"، يقع في حب فتاة أميركية اسمها "آشلي"، يصطحبها معه إلى القاهرة لكي يتزوجها، ليواجها بعد ذلك مفارقات عديدة بسبب اختلاف الحياة والعادات والتقاليد، لكنها تتفاجئ عندما علمت أنه يريد الزواج منها والبقاء معًا في مصر، وهو ما لم يكن في الحسبان. 
والعمل من بطولة من ناهد السباعي، ومحمد سلام، وهالة فاخر، وعدد من النجوم الأميركيين منهم المصري سامي الشيخ، وألكسندرا جروسي، وإليشيا دي، وبريت كولين، وبيث برودريك، وسيناريو وحوار لؤي السيد، وفكرة وإخراج السورية نور أرناؤوط.
- Johnny English Strikes Again فيلم بأجواء كوميدية تشويقية، ويشهد عودة لشخصية مستر بين الشهيرة ، ويحكي قصّة جاسوس بريطاني يتبع لجهاز الاستخبارات "MI6"، يُعين في مهمة سرية للبحث عن المتسببين في الاختراق الأمني للاستخبارات، الأمر الذي عرّض العملاء السريين للخطر.
الفيلم "من اخراج ديفيد كير، وبطولة أولجا كوريلنكو، إيما طومبسون وروان اتكينسون، بين ميلر وادم جيمس وغيرهم .
- Goosebumps 2: Haunted Halloween، تدور قصته حول طفلين يدخلان إلى منزل مهجور في الحي الذي يسكنان فيه، ليكتشفا وجود كتاب يدعى Haunted Halloween، والذي يؤدي إلى فتح الباب لعودة جميع شخصيات الهالوين الشريرة للحياة من جديد بعد أن استطاع أشخاص في الماضي إلى إيقافهم.
وهو من بطولة ماديسون ايسمان، وويندي ماكلندون كوفي، وجيريمي راي تايلور، وكين جيونج، وكريس بارنيل، وشاري هيدلي، وكايل هاريس، وبيتن ويتش، وكورتني لورين كامينجز، وسيدني بولوك، وإخراج آري ساندل، ومن تأليف روب ليبر،  ومستوحى من الكتاب الأكثر مبيعا الذى يحمل اسم  Haunted Halloween  للمؤلف الأميركي R.L. Stine.
- White Fang، من أفلام الأنيمشين مقتبس من رواية الكاتب جاك لندن وتحمل الاسم نفسه، وتدور قصته استنادا على الرواية الخالدة لجاك لندن، حيث يتبع وايت فانج قصة صبي يصادق سلالة ذئاب بينما يبحث عن والده، الذى فقده في ظروف غامضة أثناء عملية البحث عن الذهب.
قام بأداء أصوات الشخصيات فيه كل من: نيك أوفرمان، ورشيدة جونز، وبول جياماتي، وفلولا بورج، وستيفن كرامر جليكمان، ودومينيك بينون، وفيرجينى إيفيرا، وإدي سبيرز، ومن إخراج ألكسندر اسبيغاريس، ومن تأيف وسيناريو سيرج فريدمان، وفيليب ليوريه، ودومينيك مونفري.
- Small foot، فيلم انيمشين، وتتناول قصته عن كائنات تدعى (Yeti) تعيش بالجبال ولا تؤمن بوجود البشر، لكن (ماغي) وجد شيئًا كان يعتقد أنه لم يكن موجوداً، انه (إنسان) ما وجده جلب له الشهرة وفرصة مع فتاة أحلامه، كما القى بمجتمع (Yeti) البسيط في العالم الكبير المجهول الذي وراء قريتهم الثلجية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات