عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-Mar-2018

بحث سبل التعاون بين اتحاد الكتاب والمكتبة الوطنية

  الدستور - ياسر العبادي

بحث رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عليان العدوان ونائبه مصطفى الخشمان مع مدير عام دائرة المكتبة الوطنية د. نضال العياصرة عدداً من الأفكار الكفيلة باستمرار التعاون الثقافي والإبداعي بين الاتحاد ودائرة المكتبة الوطنية.
وقدم العدوان مسودّة تعاون تضمنت المشاركة في الأسبوع الوطني للكتاب واليوم العالمي للكتاب والمشاركة في ورشات التراث وحماية حقوق المؤلف التي تقيمها دائرة المكتبة الوطنية. وأعرب العدوان عن تقديره لانفتاح المكتبة على محيطها الثقافي والإبداعي، معلنا عن استعداد الاتحاد المشاركة في 280 عنواناً في احتفاليات الكتاب وحملة «كتابك صديقك» فضلاً عن الإسهام في نشاط كتاب الأسبوع، مؤيداً اقتراح العياصرة إقامة ندوة الشهر حول تكريم كتّاب وأدباء أردنيين.
بدوره، أكد العياصرة نيته إقامة أنشطة ميدانية في مواقع الناس وأماكن تجمعهم وفي الحدائق العامة، مهتماً بمشاركة جميع الهيئات الثقافية للتعاون مع دائرة المكتبة الوطنية.
... وأمسية أدبية لاتحاد الكتاب بيوم المرأة
كما أقام اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين مساء أول من أمس أمسيةً أدبية احتفالاً بيوم المرأة العالمي لعدد من المبدعات في مجال الشعر والقصة والنثر الأدبي، وشاركت الشاعرة انتصار الرجوب بعدد من القصائد الوطنية والوجدانية والذاتية، كما قدّمت عضو الاتحاد أماني الحموي مجموعة من الخواطر الأدبية حول جوانب ذاتية ومجتمعية متنوعة، وألقت الشاعرة آمال القاسم قصائد عمودية ونثرية تغنت فيها بالوطن وقضايا المرأة في جو من تفاعل الحضور.
وكان قدم رئيس الاتحاد الشاعر عليان العدوان إضاءةً حول دور المرأة الأردنية في الجانب الإبداعي والثقافي لافتاً الى إقامة هذه الأمسية تزامناً مع الاحتفال العالمي بيوم المرأة
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات