عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Oct-2018

مركز (الرأي) يقرأ الحالة الإعلامية... البحث عن استراتيجية جديدة وإعادة الثقة والتأهيل والتدريب
الرأي  - قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية أيمن المجالي، إن عملية تدريب الإعلاميين وتأهيلهم تتطلب تأسيس مراكز إعلامية متخصصة لتقديم محتوى إعلامي يتميز بالمهنية والاحترافية.
 
وأضاف في ندوة نظمها مركز الرأي للدراسات بعنوان «قراءة في الحالة الإعلامية» أمس الأول، أن إعادة الثقة بالإعلام تتطلب جهوداً مشتركة من الجميع، كي تستعيد وسائل الإعلام حضورها وتعمل بوصفها «السلطة الرابعة».
 
ولفت إلى أهمية التأهيل المستمر للناطقين الإعلاميين للمؤسسات الحكومية والأهلية، لرفع قدراتهم في مجال الاتصال الجماهيري، والتواصل مع القطاعات المستهدَفة بما يحقق الرسالة المرجوّة.
 
وأعلن المجالي أن المؤسسة الصحفية الأردنية (الرأي) تجري التحضيرات لإطلاق مركز التدريب الإعلامي، الذي سيكون منصة تفاعلية في مجال تدريب الإعلاميين وتأهيلهم، وتقديم الخبرات للطلبة من خريجي أقسام الصحافة والإعلام.
 
وشخّص المشاركون الواقع الإعلامي في الأردن وسبل تطويره، وناقشوا حرية الإعلام ضمن البيئة السياسية والاجتماعية والثقافية الراهنة، إضافة إلى التشريعات التي تحكم العمل الإعلامي وحق الحصول على المعلومة.
 
ورأى المشاركون أن الإعلام التقليدي يفقد اليوم دوره في ظل اكتساح منصات التواصل الاجتماعي المشهدَ، ومحاولتها الحلول مكانه. ودعوا إلى وضع معايير قانونية وأخلاقية تضبط الإعلام وتحدّ من الممارسات السلبية، وكذلك ردّ التعديلات المقترحة على قانون الجرائم الإلكترونية.
 
وخلصت الندوة التي أدارها مدير وحدة الدراسات في مركز «الرأي» للدراسات هادي الشوبكي، إلى أهمية وضع استراتيجية جديدة للإعلام الأردني تراعي قضايا الخريجين والوضع المعيشي للإعلاميين وواقع الإعلام الرسمي، والتشريعات المرتبطة بهذا القطاع، وواقع المؤسسات العاملة فيه، وكذلك ما يتعلق بكليات الإعلام ومعهد الإعلام الأردني. وشارك في الندوة التي تُنشر تفاصيلها في «الرأي» لاحقاً، رئيس لجنة الإعلام والتوجيه الوطني في مجلس الأعيان يوسف الجازي، ووزير الإعلام الأسبق سميح المعايطة، وأستاذ الإعلام في جامعة اليرموك د.أمجد القاضي، والنائبة السابقة والإعلامية د.رلى الحروب، والإعلامي محمد الطراونة، ونائب عميد كلية الإعلام في جامعة اليرموك د.خلف الطاهات، والصحفي عمر كلاب، والصحفي يحيى شقير، والإعلامي د.قاسم الدروع.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات