عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-Feb-2018

محادثات السيسي وتيلرسون بالقاهرة شملت الأوضاع في ليبيا وسورية

 القاهرة - أجرى وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون امس في مستهل جولته الشرق اوسطية محادثات في القاهرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تطرقت الى "الاوضاع في ليبيا وسورية" بين امور اخرى، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

واضاف بيان للمتحدث باسم الرئاسة ان السيسي وتيلرسون بحثا "سبل تطوير مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين والملفات الإقليمية المختلفة، وبينها الأوضاع في ليبيا وسورية".
وقد وصل تيرلسون مساء الاحد الى القاهرة حيث تناول العشاء مع نظيره سامح شكري.
وتأتي زيارة تيلرسون قبل بضعة أسابيع على الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 اذار/مارس التي من المرجح أن يفوز فيها السيسي بولاية جديدة.
كما التقى وزير الخارجية الاميركي سامح شكري قبل مغادرته الى الكويت امس.
وقال تيلرسون للصحفيين بعد اجتماعه المغلق مع شكري، ان واشنطن تتطلع الى "عملية انتخابية شفافة ونزيهة". وتابع "نحن دائما نؤيد الانتخابات الحرة والشفافة والعادلة ليس في مصر فقط بل في أي دولة".
ويواجه السيسي في الانتخابات القادمة خصما واحدا هو موسى مصطفى موسى الذي أعلن ترشحه قبيل اغلاق باب الترشح بيوم واحد وكان معروفا عنه تأييده للرئيس المصري الحالي.
وشهدت ساحة الانتخابات في مصر خلال الاسابيع الماضية انسحابات واقصاءات لمرشحين محتملين في مواجهة السيسي، خصوصا اخر رئيس وزراء في عهد حسني مبارك، احمد شفيق ورئيس اركان الجيش السابق سامي عنان والمحامي خالد علي.
ولم يجب تيلرسون على سؤال أحد الصحفيين عما إذا كانت الولايات المتحدة ستجمد بعض مساعداتها العسكرية لمصر اذا لم تكن الانتخابات ذات مصداقية.
واشار مصدر دبلوماسي لفرانس برس الى ان "مسائل حقوق الانسان والمجتمع المدني يتم تناولها بشكل دائم في المحادثات مع المصريين". -  (ا ف ب)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات