عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-May-2018

فعاليات ثقافية تحوز اهتمام الكبار والصغار في ‘‘أسبوع جبل عمان‘‘

 

عمان- الغد- ضم يوم حافل العديد من الفعاليات ضمن أسبوع جبل عمان الثقافي الذي تنظمه مؤسسة عبد الحميد شومان.
واشتملت الفعاليات التي أقيمت أول من أمس، على معرض للكتاب والحرف؛ وضم أهم دور النشر الأردنية وأحدث الكتب المتنوعة للأعمار كافة وبمختلف اللغات وحرفا يدوية في شارع جارا.
إلى ذلك، كانت هناك أشغال يدوية، وقراءات قصصية ممتعة للأطفال، ونشاط "املأ الصندوق"، قدمها فريق مكتبة درب المعرفة بشومان. كما ضمت الأنشطة قراءات شعرية للأطفال وتوقيع كتاب "مرايا اللون والشعر" للفائز بجائزة "شومان لأدب الأطفال" نور الدين شبيطة، عن العمل المعنون "عنقود الأسئلة" دورة العام 2016. فيما أقامت مكتبة "شومان العامة"، بالتعاون مع نادي القراءة- نادي بيت الحكمة، مناقشة رواية "عزازيل" الصادرة عن دار الشروق العام، للمؤلف يوسف زيدان. وتدور أحداث الرواية في القرن الخامس الميلادي ما بين صعيد مصر والإسكندرية وشمال سورية، عقب تبني الإمبراطورية الرومانية للمسيحية، وما تلا ذلك من صراع مذهبي داخلي بين آباء الكنيسة من ناحية، والمؤمنين الجدد والوثنية المتراجعة من ناحية ثانية. بينما قدم فريق "آدم ومشمش"، ضمن باقة الفعاليات، أغنية الحروف للأطفال، كما اشتملت الفعاليات على "كشك التفكير"؛ وهي منصة ترفيهية تستفز مهارات التفكير لدى زوار أسبوع جبل عمان الخامس.
ونُظم حفل موسيقي على مسرح جارا لفرقة بيت الرواد؛ حيث تعد "بيت الرواد" صالونا موسيقيا ثقافيا مميزاً يضم أعضاء من الفنانين الكبار في السن والمهتمين بالفنون الموسيقية.
وتتواصل فعاليات أسبوع جبل عمان الثقافي في موسمه الخامس، الذي تنظمه مؤسسة عبد الحميد شومان، بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة، التي انطلقت الخميس الماضي وتستمر لغاية 10 أيار (مايو) الحالي.
و"عبد الحميد شومان"؛ مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، الأدب والفنون، والابتكار المجتمعي.
 
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات