عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Aug-2017

حفل اشهار ديوان "حمل المطلق على الموثق" للشاعر أبو جودة

احتفل في المسرح الدائري بالمركز الثقافي الملكي يوم أول من أمس باشهار كتاب (حمل المطلق على الموثق)، احدث اصدارات الشاعر الشاب عيسى أبو جودة، برعاية وزير الثقافة الاسبق المهندس سمير حباشنة وبحضور العديد من الكتاب والادباء والمهتمين.
وتضمن الحفل الذي نظمه ملتقى تاج الثقافة واداره الإعلامي عماد نصير جملة من القراءات التي سلطت الضوء على أهمية الاصدار وعرفت باهتمام الكاتب الشاب أبو جودة في تنويع القصيدة من الناحيتين الجمالية واغراضها الإنسانية. وبين خلال كلمة في حفل الاشهار المهندس سمير الحباشنة، ان الشاعر عيسى أبو جودة في ديوانه الجديد يمتلك خاصية التميز والجرأة في طرح موضوعات وقضايا تشغل اهتمامات الكثير من ابناء الأمة من طموحات واوجاع، متسلحا بمخيلة رحبة قادته إلى كتابة القصيدة على نحو بليغ مميز تستحق التمعن والتأمل، لافتا إلى أهمية الثقافة والشعر خاصة في تحصين الوطن والدفاع عن ركائز وثوابت الأمة وهويتها وقضاياها العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وقدّم الأكاديمي الناقد الدكتور سمير حمدان قراءة نقدية في الديوان مبينا فيها تلك الرؤى الجمالية العذبة والافكار الإنسانية البليغة، التي توزعت على أربعة فصول لامس الشاعر فيها معاناة الإنسان العربي وأزمة واقعه المعاصر فضلا عن طرحه لكثير من الأسئلة التي تتأمل مصائر فردية وجماعية، كما لفت الاعلامي اسعد خليفة الى اهمية ما انطوى عليه الاصدار من تعابير وخصائص شعرية بديعة.
وفي نهاية الحفل قرأ ابو جودة عددا من قصائد الديوان المفعمة بمفردات التعلق بالارض وحرية الفرد، والتي تحاكي اشواق الامة وعذاباتها في هذا العالم المثقل بالحدود واشكال الموت والقهر والهيمنة.
يشار الى أن أبو جودة صاحب ديوان (حمل المطلق على الموثق)، يمتلك أسلوبية خاصة متمكنة في التعبير عن ذائقته الخاصة من خلال النص الشعري الحديث، كما أنه اثرى المكتبة المحلية باصداراته الشعرية في اللغتين العربية والانجليزية منها: (ظلال في باطني)، (ظلام وجمال)، (على هامش موتي)، و(فضيحة المجاز).-(بترا)

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات