عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-Jul-2017

"الشباب العربي" يوصي بإشراك الشباب بصنع القرار

أوصى المشاركون بمؤتمر الشباب العربي الدولي 36 بضرورة إشراك الشباب في عمليات صنع القرار وبناء السلام، وايصال صوتهم باحتياجاتهم وقضاياهم، وتمكينهم من أن يصبحوا صناعا للتغيير في بلدانهم.
ودعوا إلى تسهيل حصول الطلبة على التعليم النوعي، وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين دور المرأة في مقاومة الممارسات الضارة.
جاء ذلك خلال اختتام أعمال المؤتمر أول من أمس بحضور جلالة الملكة نور الحسين في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.
وسلمت جلالتها الدروع التكريمية لممثلي الجهات القائمة على المؤتمر، الذي انعقدت اعماله على مدى سبعة ايام تحت شعار "مهارات القرن الـ 21 لثقافة السلام والازدهار"، وبمشاركة 110 من الشباب والفتيات تتراوح اعمارهم ما بين 13 -17 عاما يمثلون 14 دولة عربية واجنبية.
كما أوصى المؤتمرون بتسهيل ودعم برامج تبادل الشباب الدولي لتعزيز الحوار بين الثقافات واحترام التنوع وزيادة إشراك الشباب في خدمة المجتمع والأنشطة اللامنهجية، ومنصات العمل التطوعي، وتوفير فرص العمل لتحقيق التماسك المجتمعي، وتعزيز الشعور بالانتماء والتفاعل الايجابي مع المجتمع.
وسيتم رفع التوصيات الى هيئة الامم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" وصندوق الامم المتحدة للسكان والمؤسسات والجهات ذات العلاقة.-(بترا - ماجدة عاشور)

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات