عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Feb-2018

"علياء للسمع" تنفذ أنشطة بالرصيفة وعجلون

 نفذت مؤسسة الملكة علياء للسمع والنطق، احتفاء بمرور أربعين عاما على تأسيسها ووفاء لذكرى المغفور لهما بإذن الله جلالتي الملك الحسين والملكة علياء، الاسبوع الماضي سلسلة من الأنشطة في الرصيفة وعجلون.

وقال مدير عام المؤسسة ابراهيم أبو خضرة في تصريح صحفي أمس، إن الانشطة التي نفذت بالرصيفة بالتعاون مع مركز هيا الثقافي شملت اجراء الفحوصات السمعية وفحوصات الانف والاذن والحنجرة وتقييم النطق للأطفال من عمر 5- 15 عاما، حيث تم تحويل 35 طفلا للمركز بعمان لإجراء الفحوصات الشاملة والمتقدمة، فيما شمل نشاط عجلون إضافة الى هذه الفحوصات، غسل الآذان لـ67 من الطلبة.
ودعا المواطنين إلى مراجعة المؤسسة للتحقق من الحالة السمعية والنطقية للأطفال دون السادسة لوضع الحلول المبكرة في حال اكتشاف ضعف بالسمع أو تأخر النطق.
وأكد أن المؤسسة، التي تأسست العام 1978 وترأسها حاليا الاميرة هيا بنت الحسين، من المؤسسات والمتخصصة بتشخيص وتأهيل ضعاف السمع وذوي صعوبات النطق، وتقدم خدمات تشخيص وتأهيل لحالات ضعف السمع والمشاكل النطقية واضطرابات اللغة وإجراء تخطيط السمع الدماغي وتركيب السماعات الطبية، وساهمت العام الماضي بتوفير 200 سماعة طبية مجانية. -(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات