عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    27-Nov-2019

خارجية مصر: الموقع الإخواني الذي تم تفتيشه يعمل بلا ترخيص

 

القاهرة –العربية نت - أشرف عبد الحميد  أكدت الخارجية المصرية أنه لا يتم فرض أي قيود على حرية الرأي والتعبير في مصر.
 
وقالت في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه فيما يتم تداوله من أخبار عن تفتيش مكتب الموقع الإلكتروني "مدى مصر"، فإن جميع الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الشأن تمت وفقاً للقانون، حيث تبين أن المكتب يعمل دون الترخيص اللازم، مضيفة أنه لا يوجد محتجزون اتصالاً بهذا الأمر خلافاً لما تروج له بعض المنصات الإلكترونية.
 
وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الأمر لم يتعد التفتيش والاستجواب والتحري، مؤكدا أنه لا يتم فرض أي قيود على حرية الرأي والتعبير في مصر ما لم تنطو على تحريض مباشر ضد مؤسسات الدولة، وتمثل مخالفة للدستور والقانون.
 
وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية أن السلطة القضائية بمفردها هي المختصة بالنظر في مختلف القضايا المحالة إليها في هذا الشأن، موضحا تمتع المتهمين كافة بالحقوق والضمانات اللازمة للدفاع عن أنفسهم.
 
وكانت السلطات المصرية قد ضبطت موقعاً إلكترونياً لنشر الشائعات، أسسته وتموله جماعة الإخوان.
 
وكشفت النيابة المصرية أن تفتيش مقر موقع "مدى مصر" جاء نتيجة ما توصلت له تحريات الأمن الوطني من أن الموقع أسسته جماعة الإخوان لنشر الشائعات واستهداف المجتمع وإثارة البلبلة.
 
وقالت إن الاقتحام جاء عقب إذن قضائي من نيابة أمن الدولة العليا بتفتيش مقر الموقع الكائن بوحدة سكنية بحي الدقي بمحافظة الجيزة، واستخدامه لنشر أخبار وشائعات كاذبة لتكدير الأمن العام، ما أسفر عن ضبط آلات ومعدات تستخدم في الجريمة محل الاتهام.

 

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات