عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    03-Sep-2020

وزير العدل الأمريكي: القول بتعرض كثير من السود لنيران ضباط بيض “كذب” و التصويت بالبريد يفتح الباب للتزوير

 واشنطن: قال وزير العدل الأمريكي وليام بار اليوم الأربعاء إن ثمة “أقاويل كاذبة” في الولايات المتحدة عن تعرض الكثير من السود العزل لإطلاق نار على أيدي ضباط من الشرطة البيض.

 
وأضاف بار في مقابلة أجرتها معه شبكة (سي.إن.إن) “أعتقد أن القول إن من الشائع أن تطلق الشرطة النار على رجال سود غير مسلحين هو ببساطة أقاويل كاذبة”.
 
وقال “الحقيقة أنه من النادر جدا أن يطلق ضابط شرطة أبيض النار على أمريكي أعزل من أصل أفريقي”.
 
وفي سياق منفصل، قال  بار إنه يستخدم “المنطق” بدلا من الدليل في دعم ادعاءات بأن إرسال بطاقات الاقتراع عن طريق البريد، يمكن أن يكون عرضة لتزوير الأصوات، لأن دولا أجنبية يمكن أن ترسل آلاف بطاقات الاقتراع المزورة.
 
وقال بار لشبكة (سي إن إن) الإخبارية : “أنا أستند في ذلك إلى المنطق .. القلق يساور الناس بشأن النفوذ الأجنبي، وإذا استخدمنا نظام الاقتراع الذي تحاول الولايات الآن اعتماده، فإنه يترك إمكانية التزوير مفتوحة”.
 
ولم يقدم بار أدلة لدعم الادعاءات.
 
وفي تشرين ثان/نوفمبر، ستجري الولايات المتحدة انتخابات رئاسية وسط جائحة فيروس كورونا، وتتبنى بعض الولايات نظام التصويت عبر البريد، بحيث يستطيع الأشخاص الذين لا يرغبون في الذهاب لمراكز الاقتراع، التصويت بشكل آمن من منازلهم.
 
وكان الرئيس دونالد ترامب قال إن التصويت عبر البريد يجعل الأصوات عرضة للتزوير، إلا أن خبراء قالوا إنه لا توجد أدلة تثبت ذلك.
 
وكالات
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات