عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Oct-2020

800 مليون شخص يستخدمون “تيك توك” حول العالم

 الغد-إبراهيم المبيضين

 أكدت أرقام عالمية حديثة طفرة النمو الضخمة التي طرأت على استخدام تطبيق “تيك توك” الذي يعتمد على مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، وخصوصا من قبل الشباب والمراهقين ليتفوق هذا التطبيق على العديد من تطبيقات ومنصات التواصل الاجتماعي من ناحية عدد التحميلات على متاجر أجهزة الهواتف الذكية وفي الاستخدام حول العالم.
وأظهرت أرقام عالمية حديثة، ضمن تقرير أصدرته شركة “Hootsuite” عن حالة الإنترنت حول العالم وينشر على منصة “سلايدشير” العالمية- بان عدد مستخدمي التطبيق في كل ارجاء العالم بلغ حوالي 800 مليون مستخدم وذلك حتى نهاية شهر تموز (يوليو ) الماضي، حيث اجتاح هذا التطبيق العالم الرقمي بسرعة كبيرة منذ انطلاقته في العام 2016 ليعمل بطريقة مشابهة لمنصات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن المادة الأساسية التي يتشاركها الأصدقاء فيه ليست المنشورات (الكتابات) أو الصور، إنما مواد الفيديو.
وذكرت الأرقام العالمية أن نسبة مستخدمي تطبيق تيك توك حول العالم تبلغ حوالي 13 % من سكان العالم ممن أعمارهم 13 سنة فما فوق، حيث استطاع التطبيق منذ انطلاقته قبل أربع سنوات ان يستقطب اهتمام الصغار والشباب للمزايا التي يوفرها والمحتوى الذي يقدمه إذ تظهر تقديرات اخرى بان أكثر من 80 % من مستخدمي ” تيك توك” حول العالم تتراوح اعمارهم بين 16 سنة الى 24 سنة.
وتطبيق “تيك توك” يمكن المستخدمين من تصوير وتحميل فيديوهات قصيرة، وتقاسمها مع الأصدقاء؛ أي أنه يعمل بطريقة مشابهة لطريقة عمل “فيسبوك” مثلاً، أو غيره من منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن المادة الأساسية التي يتشاركها الأصدقاء فيه ليست المنشورات (الكتابات) أو الصور، إنما مواد الفيديو.
ويقوم المستخدمون من خلال التطبيق بتصوير أنفسهم بفيديو قصير ويضيفون إليه عددا من المؤثرات الموسيقية مأخوذة من أفلام عربية وأجنبية وغيرها من المواد المتوفرة عبر الإنترنت.
ويعتمد التطبيق – الذي يستخدمه الناس في 155 دولة حول العالم – على عملية مشاركة ومشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة من خلال تصوير المقاطع والتعديل عليها وايضا من خلال استخدام كاميرا التطبيق، ومع عدة مميزات مختلفة وايضا قاموا باضافة عدة نماذج وخيارات داخل مقاطع الفيديو والتي تجعله مميزا بشكل كبير عن السابق، إذ كان المحتوى الموسيقي والترفيهي والكوميدي من الأكثر انتشارا على هذه المنصة الاجتماعية.