عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    29-Jul-2020

مسلسل «شارع شيكاغو» المثير يروي حكايات من المجتمعين السوري والمصري

 

دمشق – «القدس العربي»: يترقب الجمهور العربي العمل الدرامي الكبير، الذي أثار الكثير من الانتقادات والجدل والثناء أيضا، وهو مسلسل «شارع شيكاغو» الذي تدور أحداثه في الفترة من عام 1960 وحتى العام 2009 ويستند إلى أحداث واقعية جرت في سوريا في حقبة الستينيات من القرن الماضي والعصر الحالي، لتروي قصص المجتمع بين الماضي والحاضر.
ومن حقائق العمل أنه يسافر بين فترتين مختلفتين من الزمن ليروي حكاياتٍ من المجتمعين السوري والمصري، حيث تبدأ الأحداث عندما يكتشف محقق شاب على حافة الموت ملفات وأسراراً غامضة بالصدفة.
ويسلّط المسلسل الضوء على قوة الحب والروابط العائلية، وتأثيرها على دوافع الأبطال لتحقيق طموحاتهم في حياة مختلفة، ليأسر مشاهديه بقصة حب مليئة بالمخاطر ومفعمة بالأمل على مدار 30 حلقة.
المسلسل تأليف وإخراج محمد عبدالعزيز وبطولة نجوم سوريا الكبار سلاف فواخرجي ومهيار خضور ودريد لحام ونادين خوري وأمل عرفة وعباس النوري ونادين سلامة وحسام الشاة ووائل رمضان وحسام سلامة وماهر الراعي.
وخرجت الفنانة السورية سلاف فواخرجي عن صمتها إزاء اتهامها بإثارة الجدل؛ بسبب «القبلة» بينها وبين مواطنها الفنان مهيار خضور، على بوستر المسلسلها، مؤكدة أن الاتهامات والانتقادات كانت جارحة للغاية.
وقالت إنها ليست في حاجة لإثارة البلبلة والجدل حولها في الشارع العربي، مبينة أنها لا تمانع في قبول الانتقاد خاصة وأن هذا كان شيئًا متوقعًا.
ودافع عباس النوري عن بوستر المسلسل، الذي يلعب فيه دور «مراد عكاش».
وقال «يجب ألا نساهم في تعميق وحضور التابوهات والممنوعات في المجتمع، لدرجة انعدام التفكير والإبداع».وأضاف «على المتحفظين احترامنا، ومن حقنا رؤية العالم، لأن الشعب السوري ليس لديه ثقافة الإنترنت» وفق قوله.
ورأى أن العمل سيحظى بالنجاح لأنه «يحمل مشروعاً مختلفاً على مستوى الحكاية والصورة، بعيداً عن طريق الدراما السورية المبهم».
وبدأ المسلسل العرض على قناة «أو أس إن يا هلا الأولى» بدءًا من يوم الأحد الماضي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات