عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-Jul-2019

«أنا كفو» منصة عربية لدعم الكتاب العربي .. ومؤلفه

 

عمان-الدستور - أسيل ابو عريضة - أنشأ نوار كامل فكرة مشروع «أنا كفو» لدعم الكتاب العربي من مُنطلق سؤال، أين رأي الشباب والشابات العرب في الكتاب والأدب العربي؟
وانطلق المشروع في حزيران 2015 من قِبل طالب فلسفة وعلوم سياسية.
وفي لقاء سريع أجرته دروب «الدستور» مع نوار كامل للحديث أكثر عن «أنا كفو» .
في بداية الحديث قال نوار، إنه كان في مرحلة الثانوية مشتركاً بمجموعات متخصصة لتبادل الخبرات والآراء حول كل ما يقدر من أدب عالمي.
وأضاف أن قلة وجود مجموعات شابة عربية تدعم الرواية العربية وتُساعد الكُتاب ودُور النشر في أن تلمس آراء الجيل العربي الشاب، كان هذا هو الحافز لينطلق بهذه الفكرة .
وقرر نوار من هذا المُنطلق إطلاق منصة «أنا كفو» لتشكيل مجتمع من الشباب والشابات القادرين على دعم الأُدباء العرب ودعم الكتاب بشكل عام.
وأشار خلال الحديث عن تسمية المنصة إلى أن كفو تعبير يُستعمل بين الشباب والشابات لإبداء القدرة والرغبة على فعل شيء معين . مُضيفاً إلى أنه بمجرد تشكيل هذا المجتمع ستصبح آراء الشباب الأدبية ورغباتهم بما يريدون من الأدب مرئية وبالتالي سيزيد انتاج الأدب، مع الاخذ بعين الاعتبار اراء الشباب وافكارهم ولربما ما يرغبون فعليا في قرأته. 
وتابع مؤسس «أنا كفو» بأن عدد المشتركين داخل المنصة 33 ألف عضو وصفهم جميعا بـــ «الكفو» .
ولفت نوار الى رغبته حاليا بإطلاق موقع داعم للمنصة باسم « كرم» تيمناً بالسيدة عفيفة كرم والتي تعتبر أول كاتبة عربية أنجزت رواية قبل150 سنة.
وأنهى نوار كامل بدعوة الأصدقاء والشباب المثقفين إلى أن يكونوا «كفو» ويدعموا الابداع العربي، وهذا هو أهم أهداف المشروع، والأهم أن يؤمن «الكفو» بقدرته على التغيير الحقيقي واحداث فرق».