عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    28-Nov-2019

تكريم شرير “تيتانيك” بيلي زين في “القاهرة السينمائي”
 
إسراء الردايدة
 
القاهرة – الغد- كرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء اليوم في دار الأوبرا المصرية الممثل والمخرج الأمريكي، ويليام جورج الشهير بـ “بيلي  زين”، والذي يعد واحداً من أبرز الشخصيات الفاعلة في صناعة السينما، واشتهر بتقديم شخصية الشرير “هوكلي” في فيلم “تيتانيك”.
 
‎وسلم رئيس مهرجان القاهرة السنمائي الدولي محمد حفظي  وأحمد شوقي القائم بأعمال المدير الفني، الجائزة لزين الذي قال: “القاهرة؛ استضافتكم مميزة واحتفاءكم بالضيوف يدل على طيبة قلوبكم، وهذا التكريم يعني العالم بالنسبة لي، لأنكم أنتم العالم”.
 
واستطرد قائلًا: “مهد الحضارة في مصر وجيرانها باليونان هم بداية الإبداع، وسترون هذا التأثير في الحوارات الصحفية التي قدمتها خلال إقامتي في مصر، تأثير مصر وإسهامها في صناعة السينما مؤثر على المستوى الإقليمي والدولي”.
 
وتابع: “جمال الطبيعة في مصر جعل السينما مليئة بهذا الجمال، وأتمنى في يوم من الأيام أن أتمكن من تصوير أحد أفلامي في مصر”.
 
 وبدأت علاقة “بيلي  زين” بالتمثيل مبكرا، حيث ولد لأبويان لديهما شغف بهذه المهنة، قبل أن يدرس المسرح في “هاراند للفنون المسرحية”، ويظهر لأول مرة عام 1985 في فيلم الخيال العلمي “العودة إلى المستقبل” الذى حقق نجاحا جماهيريا واسعا، وبعدها بعام، ظهر لأول مرة على الشاشة الصغيرة بفيلم “Brotherhood of Justice”، وهو فيلم تلفزيوني.
 
وأمضى “زين” حقبة الثمانينيات في جمع الخبرات وأداء عدد من الأدوار التي نال عنها اشادات نقديه في أفلام مثل Dead Calm، Critters،  Back to the Future Part II، وفي التسعينات حقق نجاحا ملحوظا في مسلسل الدراما الحربية “ممفيس بيل”، قبل أن يقدم دور”جون ويلر” في مسلسل “قمم الذروة”. وفي عام 1997 ، وبعد نجاحه في فيلم “تيتانيك”، قدم عام 2001 دورًا مهمًا في فيلم  The Believer نال عنه استحسان النقاد، كما  فازعنه بجائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان صندانس السينمائي عام 2001.
 
واستمر “بيلي زين” في تقديم أدواره المميزة، في كثير من الأفلام، منها؛ The Phantom ، Pocahontas II: Journey to the New World Cleopatra، و The Legends of Tomorrow، وSniper
 
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات