عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Apr-2019

المراهقون لم يهجروا شبكات التواصل الاجتماعي

 يبدو أن المراهقين الأميركيين لم يهجروا فيسبوك وتويتر وواتساب رغم المواضيع الجدلية المثارة بشأن شبكات التواصل الاجتماعي، على ما أظهر استطلاع للرأي نشر نتائجه مركز "بيو" للبحوث الأربعاء.

وكتب أندرو بيرين ومونيكا أندرسن من مركز "بيو" في بيان أن نسبة البالغين الذين يستخدمون هذه الخدمات المختلفة لم تتغير في مطلع العام الحالي مقارنة مع الفترة عينها من 2018 "رغم سلسلة طويلة من الجدليات بشأن احترام الخصوصية والتضليل الإعلامي والرقابة على شبكات التواصل الاجتماعي".
وتبقى فيسبوك رغم كونها الأكثر عرضة للانتقادات، الشبكة الاجتماعية الأكثر استخداما إذ إن 69% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع قالوا إنهم يستخدمونها، وثلاثة أرباع هؤلاء يفعلون ذلك يوميا، في ثبات في النسبة المئوية خلال عام.
 
فيسبوك 
فيسبوك لا تزال الشبكة الاجتماعية الأولى
وحدها يوتيوب المملوكة من غوغل تتخطى هذه النتيجة مع نسبة اختراق بلغت 73 %
وقال 28% من الأشخاص المستطلعة آراؤهم إنهم موجودون على "بنترست" لتشارك الصور، و27% على شبكة "لينكد إن" المهنية المملوكة من مايكروسوفت، و24% على سنابتشات و22% على تويتر و20% على واتساب المملوكة لفيسبوك.
هذه النسب شبيهة بتلك المسجلة العام الماضي، باستثناء انستغرام المملوكة لفيسبوك والتي قال 37% من الأشخاص المستطلعة آراؤهم إنهم يستخدمونها، في ارتفاع مقارنة مع العام السابق.
وكان استطلاع سابق للرأي أجراه معهد "بيو" في أيلول/سبتمبر أظهر أن 42% من المستخدمين الأميركيين لفيسبوك هم في "استراحة" من استخدام هذه المنصة في الأشهر الاثني عشر السابقة.
ولا تزال فيسبوك الشبكة الاجتماعية الأولى عالميا مع 2,3 مليار مستخدم.
وأجري الاستطلاع عبر الهاتف بين 8 كانون الثاني/يناير و7 شباط/فبراير على عينة من ألف وخمسمئة وشخصين في سن 18 عاما وما فوق يقيمون في الولايات المتحدة. أ ف ب
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات